+A
A-

منتخب رفع الأثقال يشارك في تأهيلية طوكيو 2020

صرح المدير الفني لرياضة رفع الأثقال عبدالرضا عبدالله بأن المنتخب الوطني لرفع الأثقال سيكون جاهزًا بإذن الله للمشاركة في بطولة غرب آسيا لرفع الأثقال والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، التي تستعد لاستضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في الفترة من 25 فبراير ولغاية 1 مارس 2020.

وأوضح عبدالله أن الحهاز الفني لرفع الأثقال وضع خطة وإستراتيجية لمنتخبي الرجال والسيدات للمشاركة في هذه البطولة المهمة جدا، التي من المتوقع أن تشهد منافسة قوية؛ نظرا لكونها مؤهلة للأولمبياد، لاسيما أن جميع الدول تستطيع المشاركة في هذه البطولة.

كما أن المنتخب الوطني لرفع الأثقال أقام معسكرا داخليا لمدة 4 أشهر لجميع اللاعبين؛ استعدادًا للمشاركة في هذه البطولة، وتم تكثيف التدريبات والتركيز على الجوانب الفنية؛ لرفع مستوياتهم والظهور بأفضل صورة ممكنة وتشريف المملكة وحصد الميداليات الملونة.

كما أفاد عبدالله بأن المتابعة المستمرة من قبل رئيس وأعضاء مجلس الإدارة للمنتخب ساهمت وبشكل كبير في رفع معنوياتهم وأعطتهم الدافع والحافز والعزيمة والإصرار لتقديم أفضل المستويات.

واختتم عبدالله حديثه قائلا “إن ثقتنا بنجوم منتخبنا الوطني لرفع الأثقال كبيرة في تحقيق الإنجازات المشرفة لمملكتنا الحبيبة في هذا المحفل الرياضي الكبير”.

كما صرح مدرب المنتخب الوطني لرفع الاثقال خضير باشا قائلًا “كثفنا وحداتنا التدريبية نظرا لأهمية هذه البطولة؛ كونها مؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، إذ نتوقع مشاركة دول كثيرة من منطقة غرب آسيا، وهذه الدول سوف ترمي بثقلها وحجمها الكبير للمشاركة في هذه البطولة؛ نظرا لأهميتها لغرض تأهيل فرقها المشاركة للأولمبياد. ومن هذه الناحية نتوقع مشاركة غير مسبوقة لهذه الفرق، ولهذه الأسباب كثفنا ومازلنا نكثف وحداتنا التدريبية؛ من أجل الوصول بقدرات لاعبينا إلى أفضل مستوى كي نحقق الهدف الأسمى ونعزز ثقلنا في هذه البطولة والحفاظ على النتائج الإيجابية السابقة التي حصلنا عليها من مشاركاتنا التي سبقت هذه البطولة حيث النتائج الإيجابية والأوسمة التي حصلنا عليها. نحاول أن نؤكد نجاحنا رغم المشاركة الصعبة التي ذكرتها سابقا، وهنا لابد أن أشير إلى دور أعضاء مجلس الإدارة في اتحادي الموقر وعلى رأسهم السيد سلطان الغانم رئيس الاتحاد والسيد علي عبدالله رئيس لجنة رفع الأثقال وتعاون السيد عبدالرضا عبدالله المدير الفني معي بتذليل الصعوبات كافة التي تواجهني من خلال تطبيق برامجي التدريبية، وإن شاء الله سوف نكون عند حسن ظن جمهورنا الرياضي في مملكتنا العزيزة وقيادتنا الرشيدة سواء على مستوى المملكة أو القيادة الرياضية ونعاهدهم بأن نعود بأوسمة ملونة تطرز صدور لاعبينا ولاعباتنا، وما توفيقنا إلا من عند الله ودعوات كل المخلصين الذين يتمنون الرفعة والعلو في المحافل الرياضية لمملكتنا العزيزة”.