+A
A-

24 ساعة عن انطلاق بطولة “أقوى رجل بحريني 3”

24 ساعة تفصلنا عن انطلاق منافسات النسخة الثالثة من بطولة #أقوى_رجل_بحريني، التي ستقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والتي سينظمها المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة تحت شعار #خلك_وحش، يوم السبت الموافق 8 فبراير الجاري بالساحة المقابلة لمجمع الأفنيوز.

وقد انتهت اللجنة المنظمة من كافة التجهيزات الخاصة لإقامة هذا الحدث في موعده، على الشكل الذي يساهم في ظهوره بالصورة التي تعكس تطلعات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لإبراز وإنجاح هذه البطولة التي تقام للعام الثالث على التوالي.

وقال رئيس اللجنة المنظمة لبطولة #أقوى_رجل_بحريني3 مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة أحمد الشيخ: “إن اللجنة المنظمة انتهت من وضع اللمسات الأخيرة على كافة الأمور التنظيمية، فاللجان العاملة بذلت جهودًا كبيرة في الإعداد والتحضير لإقامة الحدث، وتتطلع اللجنة لتحقيق نجاح جديد في هذه النسخة يضاف للنجاحات التي حققتها هذه البطولة في النسختين الأولى والثانية، والتي لاقت صدًى واسعًا في الأوساط الرياضية العالمية والتي عزّزت من موقع مملكة البحرين على خارطة الرياضة الدولية، كدولة حاضنة لجميع الرياضات وداعمة للرياضيين”.

وتشهد هذه البطولة في نسختها الثالثة إقامة منافسات الوزن الخفيف والوزن المتوسط، كما ستقام منافسات الوزن الثقيل، والتي سوف تكون بمثابة التصفيات المؤهلة لبطولة #أقوى_رجل_خليجي، والمقرر إقامتها في شهر إبريل القادم بالساحة المقابلة لحلبة البحرين الدولية. وسوف تتضمن جميع الأوزان إقامة 4 ألعاب، هي: رفع الجذع، مشية الفلاح، رفع السيارة بالإضافة إلى مشية السقاي.

وكانت اللجنة الفنية باللجنة المنظمة قد اعتمدت لوائح المسابقات، وهي على النحو التالي: ففي لعبة رفع الجذع، حددت اللجنة دقيقة واحدة يتم فيها احتساب عدد التكرار. وفي لعبة مشية الفلاح، حددت اللجنة زمن وقدره دقيقة واحدة يقطع فيها اللاعب مسافة 20 مترًا. وبالنسبة إلى لعبة رفع السيارة، فقد اعتمدت اللجنة زمن وقدره “دقيقة واحدة” يتم فيها احتساب عدد التكرار. وفي لعبة مشية السقاي، اعتمدت اللجنة زمنًا وقدره “دقيقة واحدة” على أن يقطع فيها مسافة 20 مترًا.