+A
A-

إقبال كثيف على معرض الخريف

على الرغم من هطول الأمطار بغزارة يوم أمس إلا أن البحرينيين كانوا عند الموعد، إذ حرصوا على الذهاب إلى معرض الخريف 2020 في نسخته الـ31، في يومه الأول متقين زخات المطر بالمظلات. وقالت المواطنة ب.ع (أم أحمد)، إنها تحرص على زيارة معرض الخريف بشكل يومي منذ سنوات عدة وبالذات في يومه الأول من الافتتاح؛ لما تقدمه المحلات من عروض حصرية وتخفيضات على بضائعها وهي فرصة لشراء المنتجات بسعر أقل.

وأضافت أنها دائما ما تحرص على الاشتراك بالجمعيات والحصول عليها خلال شهر يناير أو ديسمبر؛ لكي تتمكن من شراء ما ترغب فيه دون أن تتقيد بالراتب الشهري واختلال الميزانية حينها، مبينة أن ارتفاع سعر تذكرة الدخول مبالغ فيه رغم عدم وجود مواقف للسيارات وركن السيارة في المنطقة المقابلة لمركز المعارض، إلا أن السعر أصبح يرتفع تدريجا من 300 فلس سابقًا إلى 500 فلس ثم إلى 700 فلس حتى أصبح الآن دينارا واحدا، لافتة إلى أنها أم لـ 3 بنات وتدفع 4 دنانير لها ولبناتها فقط للدخول رغم ارتفاع تكاليف المعيشة في البحرين ودخولنا عالم الضرائب.

وأشارت إلى أن بعض دول الخليج تقيم مثل معرض الخريف والدخول إليه مجانا ويكتفي المنظمون بالعوائد التي تعود إليهم من العارضين فقط دون أن يزيدوا أعباء ومصاريف على الزوار والمواطنين.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض نادر المؤيد إن وجود مثل فعاليات معرض الخريف المتميزة والمختلفة تجذب السياح والمهتمين في قطاع المعارض، مبينًا أن المعرض امتلأت قاعاته بمنتجات مختلف الموديلات المتجددة من ملابس وأكسسوارات وأغذية من خلال 650 جناحا من 16 دولة.

وأوضح في تصريح للصحافة على هامش الافتتاح أن المستهلكين يحبون زيارة معرض الخريف سنويا والإقبال يكون كثيف، مشيرا إلى أن الزوار العام الماضي بلغ عددهم نحو 140 ألفا ومتوقعا أن يصلوا إلى 150 ألف زائر هذا العام.

وتعرض هذا العام مجموعة كبيرة من البضائع في هذا المعرض الكبير الذي تبلغ مساحته 15400 متر مربع، بما في ذلك المواد الغذائية المتخصصة، والموضة، والجمال، والديكور المنزلي، والتكنولوجيا، والألعاب، والمنسوجات، وغيرها الكثير.

وينظم المعرض من قبل شركة إنفورما ماركتس، ويستمر لمدة 9 أيام.

وجديد العام 2020 هو انضمام 12 جهة عرض من المغرب لعرض مجموعة مذهلة من منتجات الحرف المحلية اليدوية.

وإضافة إلى متعة التسوق، يستطيع الزوار أيضا الاستمتاع بألذ وأشهى المأكولات في الهواء الطلق، حيث شارك 17 مطعما من أفضل مطاعم البحرين لتقديم الأطباق المختلفة.

الدخول والتوقيت

لم يتغير سعر الدخول إلى معرض الخريف 2020 ويبقى السعر دينارا واحدا فقط على الرغم من تنفيذ فرض القيمة المضافة في البحرين. ويمكن شراء التذاكر خلال ساعات افتتاح المعرض من أكشاك في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات. ويدخل الأطفال دون سن 12 سنة مجانا.

تبدأ ساعات عمل المعرض من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 10 مساء يومي 23 و24 يناير، ومن الساعة 10 صباحا إلى الساعة 2 مساء، ومن الساعة 4 ظهرا إلى الساعة 10 مساء يوم السبت 25 إلى الأربعاء 29 يناير، ومن الساعة 10 صباحا إلى الساعة 10 مساء يومي الخميس 30 والجمعة 31 يناير.

وفي 26 و27 يناير، من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 2 مساء سيكون المعرض مفتوحا للسيدات فقط.