+A
A-

العلواني والرميحي يحرزان المسابقة الأولى والثانية على التوالي

شهدت مسابقات الفترة الصباحية للناشئين من بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة برعاية “دلمونيا” التي أقيمت بميدان الرفه بالاتحاد الرياضي العسكري، منافسات قوية ومشاركة واسعة.

وأقيمت أولى المسابقات وهي المسابقة الأولى لفئة الناشئين المستوى الأول (مسابقة التأهل لمرحلة التمايز) ونوعها مسابقة جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول وارتفاع الحواجز 100 سم، سرعة المسلك 350 مترا/ ‏‏دقيقة وشهدت منافسات قوية بين الفرسان الذين شاركوا في هذه المسابقة، ما يؤكد استعدادهم الجيد لها ولبقية المسابقات، وحقق المركز الأول فيها الفارس علي حسين العلواني مع الجواد ماي بريشيز من إسطبل صحارى، منهيًا الملك بزمن بلغ 26.57 ثانية، وفي المركز الثاني جاء الفارس حسين أصغر مع الجواد انجل آي من إسطبل صحارى بزمن بلغ 28.42 ثانية، وفي المركز الثالث حلت الفارسة جميلة هاسيد مع الجواد ماندور من إسطبل صحارى بزمن بلغ 28.53 ثانية، المركز الرابع الفارسة إيميلي هاندرتمارك من الجواد كونتدور من نادي دلمون بزمن بلغ 30.96 ثانية، المركز الرابع الفارسة بيبا فوري مع الجواد إيتاتشي من الإسطبلات الخاصة بزمن بلغ 32.23 ثانية وفي المركز السادس الفارسة شارلوت واتس مع الجواد كورتيز من إسطبل المها بزمن بلغ 33.23 ثانية.

وفي المسابقة الثانية فئة الناشئين المستوى الثاني (مسابقة على مرحلتين مع التأهل المباشر) وارتفاع الحواجز 110 سم سرعة المسلك 350 مترا/ ‏‏دقيقة، والتي لم تخل من الإثارة والتشويق مع رفع مستوى الحواجز للفرسان الذين أظهروا تفوقًا واضحًا، ما يؤكد جهوزيتهم واستعدادهم المبكر لهذه البطولة.

وكان التألق والنجومية للفارس الناشئ سلطان الرميحي الذي تمكن من إحكام سيطرته على المسابقة وتعدي جميع الحواجز دون إسقاط أي منها بأسرع زمن في هذه المسابقة بلغ 39.09 ثانية مع جواده بريسفول من إسطبل عوالي، تاركًا المركز الثاني لأقرب منافسيه الفارسة الناشئة غريس رودني مع جوادها أركو من نادي عوالي للفروسية بزمن بلغ 45.05 ثانية.

وفي المركز الثالث جاءت الفارسة إيميلي هوندرتمارك مع الجواد كونتدور بزمن بلغ 46.67 ثانية، وفي المركز الرابع الفارس حسين أصغر مع جواده انجل آي بزمن بلغ 39.56 ثانية و4 أخطاء، المركز الخامس مرة أخرى مع جواده الآخر كابري كولر بزمن بلغ 40.21 ثانية و4 أخطاء والمركز السادس حلت فيه الفارسة بيبا فوري مع جوادها إيتاتشي بزمن بلغ 45.55 ثانية و4 أخطاء.

وتوج الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقتي المستوى الأول والثاني للناشئين (مسابقة التأهل لمرحلة التمايز) ومسابقة “على مرحلتين مع التأهل المباشر” مالكة مؤسسة عز الخيل لمستلزمات الفروسية هدى جناحي.

من جهته، أعرب الفارس الناشئ علي العلواني عن سعادته بالنتائج التي حققها في منافسات البطولة الرابعة لهذا الموسم بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وقال “يوم جميل منذ البداية بتحقيقي لقب أول مسابقة للناشئين. المنافسة كانت قوية فيها، خصوصًا أن الأزمنة كانت متقاربة جدًا. حرصت على التدرب بشكل جيد خلال الفترة الماضية من أجل دخول أجواء هذه البطولة بجهوزية عالية وتحقيق افضل النتائج، وها نحن اليوم عدنا مجددًا للميدان من أجل المنافسة على ألقاب البطولة الرابعة، حصدت المركز الأول في المسابقة الأولى وصعدت منصة التتويج وسأواصل من أجل تحقيق مزيد من النتائج المتقدمة في المسابقات المقبلة بإذن الله”.

أما الفارس الناشئ سلطان الرميحي صاحب لقب المسابقة الثانية للناشئين فقال “سعيد بتحقيقي لقب المسابقة الثانية ضمن مسابقات الناشئين لبطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، كانت الفترة الماضية التي قضيناها في التدريبات جيدة وأتت بثمارها اليوم وتمكنت من تحقيق المركز الأول رغم المنافسة القوية، هذا بحد ذاته يعطيني دافعا وحافزا معنويا كبيرا من أجل تحقيق مزيد من النتائج المتقدمة والمنافسة على المراكز الأولى”.

وأضاف الرميحي الصغير “البطولة هذا الموسم قوية، المشاركة واسعة، المسالك رائعة من ناحية التصميم، التي تجعلنا نبذل جهودا كبيرة كي نقرأها بالصورة الصحيحة ونصل لمنصة التتويج وتحقيق أعلى المراتب والمراكز. سأواصل العطاء وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق مزيد من النتائج المتقدمة.. أخي معيوف هو قدوتي وأتعلم منه الكثير”.