+A
A-

“مدينة التنين” تستضيف عرض “سحر طريق الحرير”

تزامنًا مع احتفالاتها بحلول السنة الصينية الجديدة، أعلنت مدينة التنين، أكبر مركز تسوق للبيع بالجملة والتجزئة بمملكة البحرين، عن استضافتها لعرض صيني شعبي فريد من نوعه، يشمل العروض الموسيقية والراقصة والأكروباتية تقدمه فرقة غانسو للفنون.

يقام العرض بالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين تحت عنوان “سحر طريق الحرير”، وسيشتمل على عروض ثقافية تتميز بها أقاليم شمال غرب الصين من خلال عدد من الفقرات التي تشمل الرقصات الشعبية والعروض الموسيقية الحية التقليدية والبهلوانية الشرقية التي تحبس الأنفاس.

هذا وتقدم الفرقة عرضين فقط في مملكة البحرين، حيث يقام الحفل الأول في الصالة الثقافية في العاصمة المنامة، وذلك بتاريخ 12 من شهر يناير، وأما العرض الثاني والأخير فسوف يقام في اليوم الذي يليه في الساحة الرئيسية في منتصف مجمع التنين.

ويشمل العرض كذلك على عروض حية للرقص الكلاسيكي باستخدام المراوح الورقية ورقصات دونهوانغ البهلوانية الشعبية ومعزوفات باستخدام آلات الفلوت الصيني التقليدي والطبول الشعبية، إضافة إلى عروض فنية أخرى كالموضة الصينية التقليدية والحديثة واللوحات الفنية والمزيد غيرها.

يشار إلى أن مدينة التنين هي إحدى مشاريع التطوير العقاري الفريدة من نوعها وتتألف من 5 معالم رئيسة وهي: مجمع التنين، شقق التنين، التاي مارت، البلازا، إضافة لمساحة مخصصة للمستودعات.

وتضم مدينة التنين 787 وحدة تجارية، مما يجعلها أكبر مركز معني بتجارة البيع بالجملة والتجزئة في مملكة البحرين.