+A
A-

انطلاق بطولة خالد بن حمد لمسافة 120 كم دولي للقدرة اليوم

إجراء الفحص البيطري وسط إجراءات تنظيمية مميزة

“سيارات”.. جوائز أصحاب المراكز الأولى

خالد أحمد: الأجواء تنافسية تؤكد التطور اللافت

رائد محمود: الخالدية يطمح للمراكز الأولى

 

تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد اسطبلات الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، يقام اليوم السبت سباق سموه للقدرة لمسافة 120 كم للعموم دولي و100 كم دولي في قرية البحرين للقدرة.

وكان ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد وجه الاتحاد بالتنظيم المثالي للبطولة وإخراجها بأفضل مستوى تنظيمي. وبهذه المناسبة، أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالدور البارز الذي يقوم به سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تجاه مواصلة تطوير رياضة القدرة في المملكة.

وتوقع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن تشهد بطولة سموه للقدرة منافسة قوية ومفتوحة بين جميع الاسطبلات والفرسان المشاركين في البطولة، مبيناً سموه أنها ستخرج بفنيات عالية في ظل الاستعدادات المثالية لكافة المشاركين والرغبة الكبيرة لدى الجميع بالصعود على منصة التتويج وتسجيل أسمائهم في لائحة الشرف في الفائزين باللقب الغالي.

وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن تقديره للجهود التي بذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة على الجهود التي بذلها الاتحاد وكافة اللجان العاملة بتهيئة الأجواء المثالية لكافة المشاركين قبل انطلاق السباق وإكمال التجهيزات للبطولة في وقت مميز، متمنياً سموه كل التوفيق والنجاح لكافة الفرسان المشاركين وعكس الصورة المشرقة لتطور رياضة القدرة في المملكة.

ناصر بن حمد يوجه بتخصيص سيارات للفائزين

هذا ووجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بتخصيص سيارات للفائزين بالمراكز الثلاث الأولى من نوع “تويوتا”. وتعتبر الجوائز مشجعة ومحفزة للفرسان الذين سيبذلون قصارى جهدهم من أجل تحقيق أفضل النتائج والصعود على منصة التتويج في سباق 120 كم.

خالد: نتوقع سباق مثير

أوضح مدير الفريق الملكي للقدرة خالد أحمد عن جاهزية واستعداد فرسان الفريق الملكي للمشاركة في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة، وأشار إلى أن الفريق الملكي لم يتوقف عن مواصلة تدريباته بعد ختام الموسم الماضي، مشيداً بدعم ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأكد خالد أن فرسان الفريق الملكي سيسعون إلى مواصلة تقديم العروض القوية، وتحقيق النتائج الإيجابية في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد.

وأشاد بالمتابعة والدعم المستمر من رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة وحرص سموه على تقديم كامل الدعم للاسطبلات والفرسان في كافة البطولات.

وأعرب عن تفاؤله بتقديم مستويات مميزة من الفرسان في البطولة، موضحاً أن جميع الفرق حرصت على الاستعداد الجيد ومواصلة التدريبات خلال الفترة السابقة، مشيراً إلى الرغبة الكبيرة من قبل الجميع على الحضور القوي والتنافس الشريف مع الجميع في بطولات الموسم الجديد.

وتوقع أن تدخل الاسطبلات والفرسان البطولة بكامل قوتهم بحثاً عن تحقيق نتائج إيجابية، وأن تكون الأجواء تنافسية تؤكد التطور اللافت في سباقات القدرة البحرينية، والتي جاءت تأكيداً للإنجازات الكبيرة التي حققها فرسان البحرين في جميع مشاركاتها السابقة.

الفحص البيطري

أقيم أمس الفحص البيطري لبطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة لمسافة 120 كم دولي.

وحرص الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة واللجان العاملة على تنظيم مميز للفحص البيطري الذي شهد تواجد واسع للاسطبلات والفرسان المشاركين في سباق اليوم.

مراحل السباق

وتتضمن مراحل السباق اليوم لمسافة 120 كم دولي للعموم على النحو الآتي: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) 20 كم. أما مراحل سباق 100 كم دولي على النحو الآتي: المرحلة الأولى (لون أحمر) 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم)، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم.

السباق التأهيلي

وأقيم أمس السباق التأهيلي لمسافة 80 و40 كم وسط مشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان.

رائد محمود: جاهزون للبطولة

أكد مدرب فريق الخالدية رائد محمود أن فريقه سيكون جاهزا للبطولة وسيسعى الفرسان لتقديم أفضل المستويات والصعود على منصة التتويج، مؤكداً أن المنافسة ستكون قوية ومفتوحة بين جميع الفرسان المشاركين.

وأوضح أن الفريق استعد جيداً للسباق وسينافس بقوة على المراكز الأولى، وقال “المنافسة ستكون مفتوحة، وعطفاً على السباق الماضي لبطولة العيد الوطني، أتوقع أن يكون سباق اليوم أكثر إثارة وندية، أتمنى أن نوفق ونحصد المراكز الأولى”.

الخالدي: طموحنا البطولة

فارس فريق فيكتوريوس منصور الخالدي أكد جاهزية فرسان فريقه والجياد لخوض منافسات الموسم وأشار الخالدي إلى أن فريق فيكتوريوس جاهز بكامل قوته ويتسلح بدعم واهتمام دائم من قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأوضح الخالدي أنه يتوقع أن يكون السباق قويا ومثيرا بين كافة المشاركين وأن فريقه سيسعى لتقديم أفضل المستويات وتحقيق المركز الأول في السباق.

وقال “بطولة العيد الوطني السابقة حقق الفريق المركز الأول والثاني بكل جدارة واستحقاق، وهذا دافع كبير للفريق بأن يواصل على تحقيق النتائج الإيجابية، حيث ان فريق فيكتوريوس دائماً يطمح بتحقيق الألقاب”.

عمر فاروق يشارك في السباق

وتشهد بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة مشاركة نجم السوشيل ميديا عمر فاروق مع فريق فيكتوريوس لمسافة 120 كم، حيث حظى عمر بدعم كبير ومتابعة مستمرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث يأمل فاروق باجتياز السباق بنجاح وتحقيق بداية قوية في عالم القدرة.

وأعرب فاروق عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الدعم الكبير الذي قدمه سموه له في الفترة الماضية، وقال: “بعد تدريبات استمرت أشهرا، سأكون متواجدا اليوم في رياضة القدرة، إنها رياضة جميلة وممتعة وتحتاج إلى جهد ومثابرة”.

وأضاف “سأبذل قصارى جهدي لأحقق هدفي، وأشكر جميع أعضاء فريق فيكتوريوس على متابعتهم وتشجيعهم وتدريبهم لي طوال الفترة الماضية”.

نقل مباشر واستوديو تحليلي

ستقوم قناة البحرين الرياضية بتلفزيون البحرين بنقل بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة على الهواء مباشرة. كما سيتخلل النقل استوديو تحليلي.