+A
A-

داود لـ “البلاد”: المريض يعاني من فشل كلوي ويئن من آلام شديدة

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

بعث النائب السابق جمال داود صورة لمريض مستلقٍ على مقاعد قاعة الانتظار وينتظر إدخاله لطبيب الطوارئ لتلقي العلاج.

وقال داود لـ “البلاد” إن المريض يعاني من فشل كلوي، ويئن من آلام شديدة.

وأضاف أن المريض لاذ بقسم الطوارئ بالمستشفى العسكري، وبعد إجراء الفحوص الأولية له، أبلغوه بالانتظار لحين استدعاء الطبيب له، ولكن تأخرت مناداته، فأجبرته الآلام على الاستلقاء على مقاعد الانتظار بقسم الطوارئ.

وأشار إلى أنه تدثّر ببطانية تقيه من برودة الجو خارج قاعة الانتظار، وبرودة التكييف، وبخاصة أن الجو البارد عدو لما يعانيه من مرض، ويضاعف آلامه.

وأكد داود أن المريض بقي منتظرًا لأكثر من ساعة، وكنت بالموقع متابعًا ومراقبًا للمشهد، وتواصلت هاتفيًّا بمسؤولين أعرفهم بالمستشفى، واقترحت عليهم استعجال تلقي المريض للعلاج بسبب خصوصية ما يعانيه.

وتابع: “عاد المسؤولون بالمستشفى بالتواصل معي بعد اتصالي، وأبلغوني باعتذار إدخال المريض لتلقي العلاج، بسبب عدم وجود سرير شاغر، ولكن المفاجأة أنني عندما دخلت قسم الطوارئ، تبين وجود 5 أسرّة شاغرة، والتقطت صورة لها، وبعثتها للمسؤولين الذين تواصلت معهم”.

ولفت إلى أنه يجهل ما إذا كان تبديل مناوبة الفريق الطبي والعلاجي بالساعة 2 ظهرًا سببًا مساعدًا في تأخر إدخال المريض لتلقي العلاج اللازم. وقال إن الصورة التي التقطها للمريض المنتظر تعتبر مؤسفة، وبخاصة لأصحاب الحالات التي تتطلب إسعافًا وعلاجًا سريعًا، وداعيًا لضرورة الاستعجال في إيجاد الحل المناسب لمثل هذه الحالات.