+A
A-

29.8 مليار دولار إيرادات “كي بي إم جي” 2019

حققت شركة كي بي إم جي الدولية مؤخرًا مجموع إيرادات قياسيًّا بلغ 29.75 مليار دولار للسنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2019 (السنة المالية 19)، ما يمثّل زيادةً بنسبة 6.2 % بالعملات المحلية مقارنةً بالسنة المالية 2018. شهدت الإيرادات نموًّا في كافة المناطق نتيجة الأداء القوي لشبكة الشركات في العام 2019، مع الإشارة إلى تسجيل منطقة آسيا والمحيط الهادئ النمو الأسرع الذي بلغ 9.3 % ويعود ذلك بالشكل الأساسي إلى النمو بنسبة 14.1 % الذي حققه قسم الاستشارات. أمّا في الأميركيتين فقد حققت شبكة الشركات نموًّا نسبته 6.6 % فيما بلغت هذه النسبة 4.7 % في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والهند.

وقال جمال فخرو الشريك التنفيذي في الشركة بالبحرين، “نحن نفتخر بالنمو السنوي الذي تحققه شركتنا حتى في ظل التحدّيات التي تشهدها الأسواق. وأودّ نيابةً عن فريق العمل في البحرين، إعادة تأكيد التزامنا بالاستمرار بتحقيق النمو في السنوات المقبلة بشكل يواكب مسارات النمو التي تشهدها المنطقة والعالم ككلّ. كما أن السوق المحلي شهد إقبالًا متزايدًا على التعاون ما بين القطاعين العام والخاص لإنجاز المشاريع الاقتصادية الرئيسية”.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي العالمي لشركة كي بي إم جي الدولية، بيل توماس “إننا مسرورون لتحقيق مثل هذا النمو البارز خلال سنة مهمة وانتقالية بالنسبة إلى شركة كي بي إم جي، إذ إننا نصبّ تركيزنا على القيام باستثمارات كبيرة كجزء من تطبيق استراتيجية الشبكة الممتدة على سنوات عدّة”.