+A
A-

“الخيرية الملكية” تشارك بالمظلة في مهرجان نيابوليس

قدمت المؤسسة الخيرية الملكية مسرحية الأطفال (المظلة) وذلك ضمن مهرجان (نيابوليس) الدولي لمسرح الطفل في نسخته الـ 34 بمدينة نابل في الجمهورية التونسية، حيث يشارك بالمهرجان العديد من الدول العربية والأوربية وأميركا بما يفوق عن 100 عرض مسرحي.

وبهذه المناسبة قال الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد “إن مشاركة المؤسسة في مهرجان (نيابوليس) الدولي لمسرح الطفل بمدينة نابل في تونس يأتي ضمن التوجهات الإعلامية الحديثة التي تتبناها المؤسسة الخيرية الملكية، لنشر رسالتها الخيرية التي يرعاها عاهل البلاد الرئيس الفخري للمؤسسة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبقيادة ومتابعة رئيس مجلس الأمناء سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة. فقد قدم العمل قصة تعبيرية عما تقدمه الخيرية الملكية في مجال العمل الخيري والإنساني من خلال الرعاية الكاملة التي تقدمها للأيتام والأرامل، إضافة إلى المهام الإنسانية التي تقوم بها في إغاثة المنكوبين.

وأضاف السيد أن المسرحية لاقت نجاحًا وإشادة كبيرة من قبل الجمهور والمشاركين في المهرجان، حيث أثنى العديد من الفنانين المسرحيين على المسرحية التي قدمت فكرة الخير بأسلوب إبداعي مغاير عن طريق مسرح “الماريونيت”، وعن حداثة الفكرة وجودتها ولغتها العالمية التي اعتمدت على اللغة الموسيقية بعيدًا عن الكلام المباشر، حيث قُدم العرض باحترافية وتكاملية في جميع الأدوات المسرحية من تأليف وإخراج وديكور ودمى وموسيقى وإضاءة.

وتعتبر مشاركة الخيرية الملكية بمسرحية الأطفال (المظلة) في مهرجان (نيابوليس) الدولي لمسرح الطفل بمدينة نابل في تونس هي المشاركة الخارجية الثانية بذات العمل المسرحي، حيث سبق وأن شاركت في المهرجان الدولي لمسرح الطفل في مدينة تازة بالمملكة المغربية الذي أقيم تحت رعاية ملكية سامية من جلالة الملك محمد السادس.