+A
A-

إضراب شامل للتجار في مناطق سيطرة الحوثيين

يبدأ التجار اليمنيون بالعاصمة اليمنية صنعاء والمحافظات المتبقية تحت سيطرة الحوثيين، اليوم الأربعاء، إضرابا مفتوحا؛ احتجاجا على قرار الميليشيات الحوثية بمنع تداول ومصادرة واستبدال العملة النقدية الجديدة.

وطالبت نقابة “التجار اليمنيين”، في بيان صحافي، بنك صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين بإعادة النظر في القرارات الخاصة بالعملة المحلية الجديدة؛ لأنها منتشرة في السوق بمبالغ خيالية.

ودعت النقابة إلى وضع حلول إيجابية مثل قيام الميليشيات الحوثية بطبع عملة جديدة واستبدالها فورا من التجار والأشخاص، مؤكدة أن قيام التاجر بتغيير العملة الجديدة بالريال الإلكتروني ليس حلا.

إلى ذلك، أعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي، الثلاثاء، العثور على عبوة ناسفة بحرية من مخلفات ميليشيا الحوثي الانقلابية، في حوض إحدى الموانئ بالحديدة، غرب اليمن.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة في بيان، أن فريق البحث والإنقاذ عثر على جسم غريب في حوض ميناء الحيمة بمديرية التحيتا محافظة الحديدة.

وأوضح البيان، أنه تم سحب الجسم الغريب إلى ساحل ميناء الحيمة، وبعد الكشف عليه من قبل الفرق الهندسية المتخصصة اتضح بأنه عبوة بحرية بطول متر وعرض متر من مخلفات ميليشيا الحوثي.