+A
A-

البحرين تشارك في الاجتماع العربي الطارئ

شارك القائم بأعمال سفارة مملكة البحرين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية بالإنابة عبدالرحمن هاشم، في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية، اليوم، بمقر الأمانة العامة للجامعة.

وتم عقد الاجتماع بطلب من جمهورية مصر العربية؛ لبحث التطورات في دولة ليبيا واحتمالات التصعيد هناك بما ينذر بتهديد استقرار دولة ليبيا والمنطقة، واتخاذ موقف عربي في هذا الشأن بما يهدف إلى استعادة دولة ليبيا لاستقرارها عبر الحلول السياسية، وبعيدًا عن التدخلات الأجنبية.

ودعمت مملكة البحرين مشروع القرار المقترح من جمهورية مصر العربية؛ لكونه متوازنا وفيه تأكيد لوحدة وسلامة الأراضي الليبية، وعلى الحل السياسي للعودة للاستقرار، والدعوة للقضاء على الإرهاب، كما أنه يعبر عن القلق البالغ إزاء التحديات الأمنية والتهديدات الإرهابية التي تواجهها دولة ليبيا والتي من شأنها التأثير سلبًا على دول الجوار. وأكد التوجيهات والثوابت العربية في رفض التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدول العربية، خصوصا التدخلات الإقليمية، كما أنه تضمن آلية عمل للحفاظ على السلم والأمان وعودة الاستقرار في دولة ليبيا، بتأكيده قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالحل السياسي للأزمة الليبية، مطالبةً باعتماده، إذ إنه يتضمن ما جاء في مشروع القرار الليبي.