+A
A-

صحافيون: سمو رئيس الوزراء الداعم الأول لمسيرة الصحافة الوطنية

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

أشاد صحافيون بالدور المحوري والرئيس الذي يقوم به رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في دعم الجسم الصحافي وفي تمكين الكتاب لتقديم الإبداعات المتتالية، ولتوصيل الصورة الحقيقية للحكومة، مؤكدين أن تقدير سموه للصحافة الوطنية نبراس يفتخر به الجميع.

وأكد الكاتب الصحافي محميد المحميد أن سمو رئيس الوزراء اهتم منذ البدايات الأولى لتأسيس الدولة الحديثة، بأن يكون الجسم الصحافي حاضرا في صنع القرار وإيصال الصورة الحقيقية للمسؤولين بالحكومة، واعتبار ما يكتب مؤشرا وبوصلة تسير عليها وزارات الدولة ومؤسساتها، نحو اعتمادية تصويب المواقف وتصحيحها.

وأوضح المحميد أن مجلس سموه العامر، أحد أهم الركائز التي تساند الصحافيين وتدعم مسيرتهم في البناء والتنمية، مبينا أن قرب سموه الاستثنائي من الناس، ومن المواطن، ساعد كثيرا في أن تكون الدولة الحديثة بجميع مؤسساتها النهضوية قائمة على أسس من الشراكة الفاعلة بين الحكومة والمواطن.

وعبر عن جم تقديره لجائزة سموه للصحافة البحرينية، التي تمثل تتويجا كريما للصحافيين، بقوله “تشرفت بأن استلمت أخيرا جائزة سموه عن أفضل عمود صحافي، بتكريم حفزني لأن استمر في مسيرة البناء والعطاء وخدمة الناس، فشكرا لسموه الكريم، وأطال الله لنا بعمره”.

إلى ذلك، قال الكاتب صلاح الجودر إن تفاعل سمو رئيس الوزراء مع ما ينشر في الصحافة المحلية بنسخها العربية والانجليزية، وتوجيهه الكريم للكثير من القرارات في مجلس الوزراء، يقدم دروسا مستفادة عن حكمة هذه الشخصية القيادية الكبيرة، ودورها الفاعل في تطوير الصحافة المحلية والدفع بها قدما.

وبين الجودر أن سموه عادة ما يبدأ حديثه في مجلسه الأسبوعي العامر بحضور الكثير من الشخصيات السياسية والاقتصادية والرسمية، بالشكر والثناء على الصحافيين وعلى الدور المناط بالصحافة الوطنية في بناء الدولة وخدمة المجتمع ومساعدة الناس، وهو أمر مقدر شعبيا لسموه الكريم.

وأضاف “سموه الكريم قارئ ممتاز ونهم للصحافة ولما يكتب فيها، ومنذ الصباح الباكر، والدليل على ذلك نقاشه المستفيض مع الحضور بمجلسه العامر عن كل ما ينشر بها، وهو أمر يعكس دعم سموه للجسم الصحافي، وقناعته بدوره الإيجابي في مسيرة البناء والتنمية”.

بالسياق ذاته، أكد الكاتب الصحافي سعد راشد أن سمو رئيس الوزراء هو الداعم الأول للصحافة البحرينية من خلال التجاوب المميز في جميع القضايا التي تطرحها ويتم معالجتها على الفور.

وقال إن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أكد في أكثر من مناسبة إن الصحافة البحرينية شريك أساس في نهضة وبناء البلاد من خلال طرح النواقص والملاحظات التي تسهم في تنمية البلاد، منوها بحرص سموه بشكل دوري في تكريم الصحافة والصحافيين عبر مسابقة جائزة خليفة بن سلمان للصحافة.

وأشار إلى أن دعم صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لم يكن مقتصرا على التشجيع بل تعدى ذلك من خلال الالتقاء المباشر مع الكتاب والصحافيين والاستماع لوجهات نظرهم في مختلف القضايا سواء المحلية والدولية، وبرز ذلك في المجلس الأسبوعي لسموه.