+A
A-

البعوض يعود للدغ “الملكاويين”.. والأطفال يعانون

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

عادت أسراب البعوض لممارسة هوايتها بسكان منطقة المالكية. وشكا الأهالي عبر “البلاد” من انتشار أسراب كثيرة بهذه الفترة من موسم الشتاء ومعاناة الكثيرين خصوصا الأطفال من لدغ الحشرات.

وطالب الناشط الاجتماعي جمعة الملاح وزارة الصحة عبر الصحيفة بضرورة تنفيذ حملة لمكافحة الحشرات.

حملة سابقة

يشار إلى أن الوزارة نفذت بشهر أبريل الماضي حملة لمكافحة الحشرات بمنطقتي المالكية والهملة، وذلك عبر رش المبيدات الحشرية.

وأفاد قسم صحة البيئة بالوزارة أنه توجد برامج للمكافحة تستهدف الحشرات الطائرة عن طريق الرش بالدخان والرش بالرذاذ المتناهي الصغر، ويتم تغطية المناطق تباعا.

وذكر القسم أن البعوض ينشط قبل مغيب الشمس (الغسق) إلى الفجر؛ لذا وجه بضرورة إحكام وإغلاق النوافذ والأبواب لتجنب دخول البعوض، وللوقاية من لسعات البعوض ينصح باستخدام بخاخ طارد للبعوض، وتغطية أماكن الجسم المكشوفة مثل اليدين والرجلين. كما يجب التخلص من أي مصدر للماء الراكد داخل أو قرب المنزل، حيث يعتبر المكان المفضل لتكاثر البعوض.

وطمأن القسم المجتمع بأن هناك جهودا متواصلة لمكافحة الحشرات، وفي حال وجود أي شكوى في أي منطقة يرجى التواصل مع قسم صحة البيئة على الرقم 17282216.