+A
A-

“الحرب العالمية الأولى” و ”أغبى إجابة” يتصدران اليوتيوب

تصدّر مقطع فيديو “وش أغبى إجابة كتبتها في الاختبارات” حسب مؤشرات أفضل الفيديوهات انتشارًا لمنصة اليوتيوب في البحرين أكثر المقاطع مشاهدة وحظي المقطع الذي لا تتجاوز مدته 12 دقيقة على مشاهدات فاقت 540 ألفًا.

ويتناول المقطع أطرف إجابات الجمهور لسؤال عن أغبى الإجابات التي كتبوها في الاختبارات ليستذكروا إجاباتهم ومواقف المعلمين منها وردات فعلهم الطريفة. وتوالت الإجابات الطريفة التي تبعت هذه الإجابات التي لم تفارق ذاكرة أصحابها بعد سنوات طويلة.

وقال احدهم إن أغبى إجابة له على سؤال: ما هو دعاء نزول المطر التي كانت “اللهم زد وبارك”، وقال آخر إن إجابته كانت الفرق هو الأخلاق على سؤال: ما الفرق بين برنامجين في مادة الحاسوب والذي لم يكتف الأستاذ برسوبه في المادة بل تعدى ذلك ليشكوه لوالديه على استهتاره.

فيما حظي مقطع فيديو بعنوان “الدحيح- الحرب العالمية الأولى” أكثر من مليون مشاهدة والذي يشرح بطريقة كوميدية ساخرة لماذا قامت الحرب العالمية وأسباب اندلاعها يبدأ المقطع بمشاهد تمثيلية كوميدية لجندي في ثكنة عسكرية بانتظار إعلان انتهاء الحرب.

ويستعرض المقطع بطريقة ساخرة الأوضاع السياسية بين الدول الأوروبية والتحالفات التي مهّدت للحرب مدمرة لم تتوقع أن تنتهي بعد أربع سنوات بخسائره كبيرة.

ويشرح الفيديو الفكاهي تفاصيل ومعلومات اندلاع الحرب والشرارة الأولى مستعينًا بالصور والخرائط والمعلومات الدقيقة المفصلة والمؤرخة للحرب طيلة أربع سنوات ولينهيه بالنتائج المترتبة على الحرب العالمية الأولى.