+A
A-

ورشة تدريبية لـ 5 مدارس حكومية ستخضع لزيارة “الجودة”

عقدت هيئة جودة التعليم والتدريب يوم الثلاثاء الموافق 24 ديسمبر 2019، ورشة عمل تدريبية لـ (7) من مديري وأعضاء الهيئات التعليمية، من (5) مدارس حكومية؛ لحصولها على تقدير: “غير ملائم” في دورة مراجعات الهيئة للعام الدراسي 2017-2018؛ بهدف تدريب المدارس على إجراءات زيارة المتابعة ومتطلباتها، وطريقة ملء استمارة بيان أثر التحسن.

هذا، وتعتزم هيئة جودة التدريب والتعليم ممثلة في إدارة مراجعة أداء المدارس الحكومية، البدء في تنفيذ زيارات المتابعة خلال العام الدراسي 2019-2020، حيث ستخضع مدرستان إلى زيارة متابعة أولى، و(3) مدارس إلى زيارة متابعة ثانية، وذلك ضمن دورة المراجعة الثالثة للمدارس الحكومية.

وقد أكدت الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب على أنَّ تحسين أداء القيادات المدرسية، وتطوير الأداء التعليمي وضمان جودة مخرجاته، يعزّز من جودة المؤسسة التعليمية إداريًّا وتعليميًّا، مبينة أن الهيئة ومن ضمن خطة المراجعات تقدم الدعم للمؤسسات التعليمية تحقيقًا لمبدأ الشراكة الاستراتيجية، وواضعين أمامنا ما تتضمنه الاستراتيجيات التعليمية لرؤية البحرين الشاملة 2030. 

وأوضحت الدكتورة جواهر المضحكي أن ما يمثله التعليمِ من كونه هدفًا وطنيًّا، يشكّل دافعًا لنا - بوصفنا جهةً معنية بتقييم أداء المدارس الحكومية والخاصة - إلى تعزيز جهود عمليات التقييم وإجراءاته وآلياته ومعاييره.

وقال مدير إدارة مراجعة أداء المدارس الحكومية الدكتور خالد الباكر إنَّ عملية التقييم تسهم في تأييد الممارسات الجيدة والمبتكرة للتعليم، وتعميم المتميز منها بجعله نموذجًا يُحْتَذَى.

هذا، وتعقد هيئة جودة التعليم والتدريب - بشكلٍ مستمرٍّ - سلسلةً من الورش التدريبية للمدارس الحاصلة على تقدير: “غير ملائم” في مراجعاتها؛ لتطوير إمكانياتها، والارتقاء بمستوى أدائها بشكل مستدام، وفق المعايير والإجراءات المتبعة من قبل الهيئة، والتي تتوافق مع الممارسات الدولية.