+A
A-

طلبة: “إنج 201” لا يُحل والاستماع معقد

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

وصف طلبة مرحلة الثانوية امتحان مادة الإنجليزي 201 يوم أمس، بأنه صعب وفوق مستوى الطلبة ولا يتعلق بالمنهج الذي تم دراسته طيلة الفصل الدراسي.

وقال الطلبة إن الامتحان الذي خضعوا له تعجيزي ولا يتناسب ومستوياتهم، خاصة فقرتي الاستماع التي تجاوزتا 15 دقيقة ولم يتمكن أغلب الطلبة من فهم مضمون الاستماع وحلّه.

وذكروا أنهم صُدِموا من صعوبة الأسئلة فضلاً عن طول الاستماع وفقرتي التعبير الكتابي اللتين تحتاجان إلى وقت أطول.

وقال إن جميع الطلبة خرجوا من لجنة الامتحان مصدومين من صعوبته، مؤكدين أنه لا يتناسب وقدرات ومهارات اللغة الإنجليزية لطلبة المدارس الحكومية.

واشتكى الطلبة من عدم مراعاة المستويات والفروق الفردية للطلبة في اختيار أسئلة الامتحانات التي تعتمدها وزارة التربية والتعليم لجميع طلبة المرحلة الثانوية بمختلف تخصصاتهم.

وعلى صعيد متصل، انتقد الامتحان النهائي على منصات التواصل الاجتماعي وارتفع وسم رمز المقرر # انج 201 في برنامج التواصل الاجتماعي تويتر الذي عبّروا فيهم عن صدمتهم من صعوبة الامتحان.

ووصف الطلبة الامتحان بالمعركة التي خسروا فيها وعلق أحد الطلبة بأن فقرة التعبير الكتابي تحتاج إلى صفحتين للإجابة، في حين أن الامتحان فيه أكثر من تعبير وأكثر من استماع.

وعلقت أخرى “إنج 201 تحدي مو امتحان” وغرّدت طالبة تعليقًا على تأثير الامتحان على المعدل “المعدل يصيح في زاوية”

وعبر طالب عن ضيق وقت الامتحان “إنج 201 ما لحقت في شي”.