+A
A-

سمو محافظ الجنوبية يقف على سير المشروعات في عسكر وجو والدور

حريصون على إنجاز أعمال صيانة وتطوير الطرق والشوارع بكل المحافظة

ضرورة تكثيف الجهود من أجل إنجاز المشاريع بما يتناسب مع أهميتها للأهالي

 

قام محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، أمس، بجولة تفقدية في مناطق عسكر وجو والدور، حيث اطلع سموه على سير العمل في عدد من المشروعات الخدمية والتنموية التي يجري العمل على تنفيذها بالمحافظة.

وأكد سموه أن النهضة التنموية والحضرية التي تشهدها المحافظة الجنوبية، تأتي تنفيذا لتوجيهات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، حيث إن الأولوية دائما في جميع المشروعات لكل ما يخدم المواطن ويوفر له مقومات الحياة الكريمة.

وتضمنت الجولة، زيارة مركز مدينة خليفة الصحي وموقع صالة الدور، إضافة إلى الاطلاع على حالة الطرق والشوارع في قرية جو، وما تشهده من أعمال صيانة وتطوير.

والتقى سموه عددا من وجهاء وأعيان مناطق عسكر وجو والدور، حيث استمع منهم إلى عدد من الآراء والملاحظات التي تتعلق باحتياجاتهم من المرافق الخدمية والبنية التحتية، وأكد سموه أن جميع المشاريع التنموية التي تشهدها المحافظة تلبي تطلعات الأهالي، وبمواصفات من الجودة، تسهم في تقديم أرقى الخدمات التنموية للمواطنين.

ونوه سموه إلى أن مشروع مركز مدينة خليفة الصحي من شأنه أن يحقق نقلة نوعية في مستوى الخدمات الصحية والطبية المقدمة للأهالي من خلال ما يشتمل عليه من مرافق وأجهزة طبية حديثة وأقسام متنوعة.

وأشار سموه إلى أهمية مشروع إنشاء صالة أهالي الدور لما لها من أثر في تعزيز التواصل والتقارب الاجتماعي الذي يعد أحد السمات التي يتميز بها المجتمع البحريني عبر تاريخه الطويل، والتي تحتاج الحفاظ عليها وغرسها في نفوس الأجيال القادمة.

وأكد سمو محافظ الجنوبية، حرص المحافظة على إنجاز أعمال صيانة وتطوير الطرق والشوارع بمختلف مناطق المحافظة، بما يحقق الانسيابية المرورية ويخفف على الأهالي العبء في تحقيق متطلبات حياتهم اليومية.

وشدد سموه على ضرورة أن يكون تنفيذ جميع هذه المشروعات وفق معطيات تضمن لها الاستدامة وبما يعزز من تأثيرها في تلبية احتياجات المواطنين والتوجهات التنموية بالمحافظة في الحاضر والمستقبل.

واستمع سموه محافظ الجنوبية إلى شرح من مهندسي وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، عن مراحل العمل في هذه المشروعات وما وصلت إليه عمليات التنفيذ، حيث أكد سموه أهمية تكثيف الجهود؛ من أجل إنجازها بما يتناسب مع أهميتها للأهالي وبالشكل الذي يحافظ على الصورة الحضارية للمحافظة.

حضر الزيارة مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم بن عبداللطيف، وعدد من مهندسي وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وعدد من كبار الموظفين بالمحافظة الجنوبية.