+A
A-

سنة لشابين وضعا قنبلة وهمية مقابل محطة بنزين

رفضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى استئنافي شابين، مدانين بوضع جسم محاكٍ لأشكال المتفجرات “قنبلة وهمية” على الدوار القريب من محطة التزود بالوقود في الدوار الثاني بمنطقة مدينة حمد لترويع المواطنين والمقيمين، ما تسبب بازدحام في المنطقة إثر إغلاق الشارع، وأيدت معاقبة كل منهما بالحبس لمدة سنة واحدة بعد أخذهما بقسط من الرأفة، كما أمرت بمصادرة الجسم الوهمي المضبوط.

وأشارت المحكمة إلى أن الواقعة تتحصل في أنه على إثر واقعة وضع هيكل محاكٍ لأشكال المتفجرات في منطقة مدينة حمد على الدوار المقابل لمحطة البنزين في الدوار الثاني، وبناء على التقرير الوارد الثابت من خلاله تطابق بصمات يد المتهم الأول مع البصمات المرفوعة من على أسطوانات تصفية المياه من القنبلة الوهمية، فقد دلت التحريات على اشتراك المتهمين الأول والثاني وآخرين مجهولين في ارتكاب الواقعة.

وأوضحت أنهما قاما بصناعة الجسم المحاكي ووضعاه بداخل الدوار المقابل لمحطة البترول بمنطقة مدينة حمد؛ وذلك تنفيذا لغرض إرهابي، قاصدين من ذلك زعزعة رجال الأمن والاستقرار، مما سبب حالة من الرعب بين المواطنين والمقيمين وأوقف الحركة المرورية على الشارع.

وقد ثبت للمحكمة أن الشابين العشرينيين، بتاريخ 14 مارس 2019، وضعا وآخرون مجهولون في مكان عام هيكل محاكي لأشكال المتفجرات والذي تحمل على الاعتقاد بأنه كذلك تنفيذا لغرض إرهابي.