+A
A-

ميرزا يرعى “ملتقى الطاقة المستدامة 2020” 13 أبريل المقبل

صرح رئيس هيئة الطاقة المستدامة عبدالحسين  ميرزا: “بأننا متفائلون جدًّا بالتقدم الذي أحرزناه حتى اليوم لدفع عجلة الطاقة المستدامة نحو الأمام وذلك في فترة زمنية قصيرة، وإننا نعمل على تحقيق رؤية عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في جعل مملكة البحرين مركزا للتميز في مجال الطاقة المستدامة”.

وأضاف ميرزا: “إن تنظيمنا حدثًا بحجم ملتقى الطاقة المستدامة الدولي هو خطوة أساسية لجذب الاهتمام والاستثمارات الدولية والمحلية وإدراج سياسات وخطط الطاقة المستدامة على سلم أولويات ليس فقط السياسات الوطنية، وإنما دمج أفضل الممارسات المتعلقة في هذا القطاع بخطط القطاعات على اختلافها.

وأضاف: “إننا نعمل بجهد لإنجاح الملتقى ليصبح منارة تجذب الاستثمارات، وتساهم في نهضة اقتصاد مملكة البحرين ووضعها على لائحة الدولة السباقة في تحقيق التنمية المستدامة”.

وكان رئيس الهيئة قد ترأس اجتماع اللجنة المنظمة لملتقى الطاقة المستدامة الدولي الذي سيعقد تحت رعايته في الفترة 13 - 15 أبريل 2020 بفندق الخليج، وسيكون هذا الملتقى تحت شعار “استدامة من أجل مستقبل مشرق”، وتنظمه هيئة الطاقة المستدامة بالتعاون مع جمعية المهندسين البحرينية وبدعم من عدد من الجهات الرسمية في مملكة البحرين.

واستهل ميرزا الاجتماع بالترحيب بالأعضاء مسلطا الضوء على ضرورة التقيد بالأهداف الأساسية للمؤتمر، والتي تنضوي تحت مظلة القيادة الحكيمة ورؤيتها الاقتصادية 2030 التي تهدف إلى بناء حياة أفضل لكافة المواطنين البحرينيين.

من جانبهم، استعرض أعضاء اللجنة المنظمة برئاسة فؤاد الشيخ التقدم المحرز في الإعداد والترتيب له وآخر المستجدات حول التحضيرات الخاصة لهذا الملتقى السنوي.