+A
A-

المحترف البريطاني شين توندرو يتصدر الترتيب

شهدت الجولة الثانية لبطولة كأس الملك حمد الدولية الثانية عشرة للجولف، التي تقام على ملاعب النادي الملكي للجولف، تنافسا مثيرا للإعجاب بين اللاعبين المحترفين الذين ساهموا في ارتفاع مستوى البطولة؛ لرغبتهم للظفر بكأس البطولة الغالية، التي تقام تحت رعاية ملكية سامية من لدن عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة. وتدعم هذه البطولة شركة بتلكو للمرة الثانية عشرة على التوالي، وهي الراعي الرئيس للبطولة.

وقدم العديد من اللاعبين إمكاناتهم المتطورة في لعبة الجولف وحصلوا على نقاط متقدمة، وتم بهذه الجولة عمل التصفية النهائية حسب نظام البطولة باختيار 46 لاعبا للمشاركة في دخول الجولة النهائية، وكان نصيب المحترفين دخول 27 لاعبا. وبالنسبة للهواة فقد دخل النهائي 19 لاعبا سيتنافسون في الجولة النهائية؛ لتحديد الفائزين من الفئتين المحترفين والهواة؛ خصوصا أن الأرقام التي تحققت دلت على المستويات الفنية الرفيعة ومدى المجهود الذي بذل للحصول على هذا المستوى.

ويأتي هذا المستوى الراقي بسبب المشاركات الواسعة من دول متقدمة في رياضة الجولف خصوصا من أوروبا وآسيا ودول المغرب العربي. وتصدر الجولة الثانية في البطولة المحرتف البريطاني شين توندرو الذي أثبت من خلال هذه الجولة تطلعاته لإحراز اللقب الثاني عشر رغم المنافسة المحتدمة على المراكز المتقدمة.

كذلك قدم لاعبو المنتخبات الوطنية جهودا كبيرة في سبيل الانتقال إلى الجولة الختامية، وبرز منهم كل من محمد ذياب النعيمي، وناصر يعقوب. وكان الاتحاد البحريني للجولف قد أعطى الفرصة لجميع لاعبي المنتخبات الوطنية للمشاركة، وكانت مشاركة فريق الناشئين هي الأجدر بالإشارة.

أما النتائج النهائية للجولة الثانية، فكانت كالتالي: جاء في المركز الأول المحترف البريطاني شين توندرو وجمع 133 نقطة بمعدل 11 ضربة تحت المعدل، المركز الثاني المحترف السويدي غابي اكسيل وجمع 134 نقطة، المركز الثالث المحترف البريطاني دانييل أوين وجمع 135 نقطة، المركز الرابع المحترف من جنوب إفريقيا ميثم كيسير وجمع 136 نقطة، المركز الخامس المحترف البريطاني غريغ روز وجمع 137 نقطة.

هذا وتنطلق الجولة النهائية صباح اليوم وبمشاركة 46 لاعبا الذين تأهلوا لخوض الجولة الختامية، إذ سيكون هناك مزيد من الإثارة بين اللاعبين المحترفين والهواة.