+A
A-

بن جلال: زيارة العداء العالمي فرح فرصة للترويج لإنجازات ألعاب القوى البحرينية

خالد بن حمد: تعزيز لمكانة البحرين الرياضية

عبدالسلام: فرصة لتسليط الأضواء العالمية على المملكة

مجبل: استضافة السباحة “كلوي مكاردل” مكسب للبطولة

 

أشاد رؤساء الاتحادات الرياضية لكل من رياضة الدراجات الهوائية والترايثلون وألعاب القوى والسباحة باستضافة فريق الأساطير (The Legends) في سباق الترايثلون للتتابع (Relay Triathlon) الذي سيقام ضمن بطولة الرجل الحديدي (IRONMAN 70.3) التي تحتضنها أرض المملكة خلال الفترة من 5 لغاية 7 ديسمبر الجاري بساحة مجمع الأفنيوز.

ونوهوا بالمكاسب المتميزة من وراء إقامة هذا الحدث العالمي الذي تشهده المملكة لأول مرة، ولما له من انعكاسات إيجابية في الترويج لمملكة البحرين وجعلها مسرحا لمختلف الأحداث الرياضية العالمية، خصوصا وأن النجوم الثلاثة وهم العداء البريطاني محمد فرح (Mo Farah) والدراج البريطاني العالمي مارك كافنديش (Mark Cavendish)، والسباحة الأسترالية العالمية كلوي مكاردل (Chloe McCardel) يعتبرون من أبرز مشاهير الرياضة في ألعابهم، الأمر الذي سيثري بطولة الرجل الحديدي لهذا العام.

رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أكد أهمية مشاركة فريق الأساطير في تعزيز مكانة البحرين كوجهة بارزة لاحتضان أشهر النجوم العالميين وأضخم الأحداث الرياضية، مؤكدا أن وجود الأساطير الثلاثة سيعطي بطولة الرجل الحديدي قيمة ومكانة ونجاح أكبر، مشيدا في الوقت ذاته بما وصلت إليه البطولة من سمعة طيبة على مستوى العالم ومنطقة الشرق الأوسط وهو ما يكشف عنه العدد الكبير من المشاركين وهو ما استدعى إغلاق باب المشاركة قبل نحو شهر من الموعد النهائي.

وأضاف “بالنسبة لتواجد الدراج العالمي مارك كافنديش فهو مكسب كبيرة لرياضة الدراجات الهوائية في البحرين؛ لما يمثله هذا اللاعب من مكانة بارزة، فهو أحد ألمع نجوم رياضة الدراجات الهوائية سواء في سباقات المضمار أو الطريق، وكان بطل العالم في 2011 وحقق ميدالية أولمبية في أولمبياد ريو 2016 وفاز بلقب طواف فرنسا وإيطاليا وله سجل ناصع من الإنجازات المتميزة..”.

من جهته، عبر رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون عبدالله عبدالسلام عن سعادته الكبيرة باستقطاب فريق الأساطير لأول مرة على مستوى المملكة، باعتباره حدث نوعي سيجذب أنظار الإعلام الرياضي الدولي إلى البحرين في ظل ما يتمتع به الرياضيون الثلاثة من شهرة واسعة ومكانة عالمية مرموقة بفضل إنجازاتهم ونجوميتهم.

وأضاف أن “مشاركة ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في بطولة الرجل الحديدي تعد المكسب الأكبر بالنسبة لنا كرياضيين بشكل عام وكمنتسبين للاتحاد البحريني للترايثلون وهو يقدم لنا نموذجا متميزا باعتباره وقائد رياضي من الطراز الرفيع، وإن استمرار الحدث العالمي للسنة السادسة على التوالي دليل على نجاحه، وإن مشاركة الأساطير لهو تعزيز لذلك النجاح وإضافة نوعية كبيرة في مسيرة البطولة..”.

وأكد عبدالسلام أن وجود الأساطير الثلاثة سيستقطب أعداد كبيرة من محبي رياضة ألعاب القوى والسباحة والدراجات الهوائية، مشيرا إلى أنه تلقى الكثير من الاتصالات التي أشادت بالفكرة، كما أبدى العديد من الرياضيين عن رغبتهم في الحضور لمشاهدة الأساطير عن قرب.

ويرى عبدالسلام أن مشاركة الأساطير الثلاثة يعتبر بمثابة دعم كبير لاتحاده، فهو يقدم صورة ناصعة لمملكة البحرين وقدرتها على تنظيم بطولات الترايثلون بأفضل صورة وُيكسب الاتحاد البحريني للترايثلون سمعة طيبة أمام الاتحادين الدولي والآسيوي واتحاد دول غرب آسيا، مشيرا إلى أن الترايثلون للتتابع هو سباق شيق ومثير يعتمد على مشاركة اللاعب في تخصصه فقط بالرياضات الثلاث السباحة والجري والدراجات الهوائية، إذ يقوم السباح عندما ينهي السباق بتسليم جهاز الوقت إلى العداء والأخير يسلمه إلى الدراج ليحتسب فيما بعد التوقيت النهائي للسباق.

رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد عبداللطيف بن جلال عبر عن إعجابه بفكرة استقطاب أساطير الرياضة، مؤكدا أن استضافة العداء البريطاني محمد فرح تعتبر مكسب كبير لمملكة البحرين؛ باعتباره واحدا من أشهر العدائين على مستوى العالم في سباقات المسافات الطويلة وله ملايين المعجبين حول العالم، وتمثل زيارته الأولى للبحرين أهمية كبيرة لرياضة ألعاب القوى البحرينية عموما ونجاح بطولة الرجل الحديدي خصوصا.

واعتبر بن جلال أن وجود العداء البريطاني محمد فرح فرصة للترويج لمملكة البحرين والتعريف بإنجازاتها في شتى الألعاب الرياضية خصوصا رياضتي ألعاب القوى والترايثلون كما أنها فرصة للقاء النجم العالمي من قبل عشاق ومحبي أم الألعاب.

وأشاد بن جلال باستضافة الأساطير الثلاثة لما لها من آثار إيجابية في إبراز مملكة البحرين على خارطة الرياضة العالمية وتوجيه أنظار الإعلام العالمي إلى المملكة وتسليط المزيد من الضوء على بطولة الرجل الحديدي التي تقام سنويا بنجاح كبير؛ لتأتي تلك الخطوة الجديدة لتضيف المزيد من التميز والنجاح لنسخة هذا العام 2019 معربا عن ثقته في ظهور الحدث بأفضل صورة.

وبدوره عبر رئيس الاتحاد البحريني للسباحة المستشار محمد مجبل عبر عن إعجابه باستضافة الأساطير الثلاثة ومن بينهم السباحة الأسترالية العالمية كلوي مكاردل (Chloe McCardel) التي تمتلك سجلا ناصعا من الإنجازات والأرقام، مشيدا تلك المبادرة الرائعة والتي تصب في صالح مملكة البحرين؛ لما لها من انعكاسات إيجابية على البلاد من الناحية الإعلامية والترويجية والرياضية.

وأضاف أن “تشكيل فريق للأساطير العالميين ومشاركتهم في سباق الترايثلون لتتابع فكرة مبتكرة لها العديد من المكاسب، ونحن ننظر إلى ذلك الحدث بعين الإعجاب ونفخر باستضافة مثل هؤلاء الأساطير في حدث عالمي يعتبر الأول من نوعه على مستوى البحرين وهو امتداد للجهود المبذولة في هذا الصدد حتى أصبحت المملكة عاصمة للرياضة باستضافتها للعديد من الأحداث الرياضية الكبرى التي عززت مكانتها على خارطة الرياضة العالمية..”.

وأكد أن مشاركة فريق الأساطير ستسهم بلا شك في نجاح بطولة الرجال الحديدي ومنح الحدث مزيدا من الزخم الإعلامي والتنافسي وسيشجع مزيدا من الجماهير على الوجود في قلب الحدث لمشاهدة هؤلاء الأساطير الثلاثة.