+A
A-

اجتماع مثمر مع الجهات الحكومية لبطولة “الرجل الحديدي”

“فعاليات” تسهم في دعم الوعي العام لمرض التوحد

إعلان خط السير للمسابقات والسباق يمر بمعالم المملكة

الحاج يؤكد الجهوزية.. وانتهاء العمل في الموقع

 

تنفيذًا لتوجيهات ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بإخراج مهرجان بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي بصورة مميزة وتأكيد المكانة المتميزة التي تحظى بها المملكة في تنظيم مختلف البطولات الكبرى، عقدت اللجنة المنظمة لمهرجان الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 اجتماعًا مطولًا مع العديد من ممثلي الجهات الحكومية لإخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية.

وشهد الاجتماع حضور ممثلي جميع الجهات الحكومية بحضور مدير البطولة أحمد الحاج والرئيس التنفيذي لشركة فعاليات أمل المرباطي.

وناقش المجتمعون العديد من المحاور الخاصة بالبطولة، إذ أكد ممثل الإدارة العامة للمرور أن الإدارة وضعت خطة مميزة لتأمين خط سير البطولة، واستعرض ممثل إدارة المرور خطة السير وأكد الحرص على تنفيذ التوجيهات المباشرة لتأمين حركة سير السباق مع ضرورة وضع مسارات خاصة للسيارات في الشوارع؛ من أجل تأمين سير الخطة المرورية بشكل مميز.

واستعرض المجتمعون الخطة الإعلامية للبطولة والاحتياجات الخاصة للفريق الإعلامي خصوصًا في تغطية سباق الدراجات، كما تم مناقشة تأمين خط سير الشوارع التي ستمر عليها المسابقات وأبرزها سباق الدراجات الذي سيصل إلى حلبة البحرين الدولية، إذ أكدت الإدارة العامة للمرور أنها ستسعى جاهدة لتأمين حركة السير مع مراعاة غلق بعض المسارات أثناء السباق والحرص على إتمام المراحل.

إعلان خط السير

وتم خلال الاجتماع استعراض لخط مسارات المراحل الثلاث من البطولة التي ستقام يوم السبت، إذ ستقام منافسات السباحة في موقع البطولة بالقرب من مجمع الأفنيوز لمسافة 1.9 كيلومتر على أن تقام منافسات الدراجات على مسافة 90 كيلومترًا وتنتهي المنافسات بمسابقة الجري لمسافة 21.1 كيلومتر، ووضعت اللجنة المنظمة مسار الدراجات ليمر بالمناطق الحضارية والتنموية والتراثية في المملكة لتعريف المشاركين بنهضة البحرين القديمة والمعاصرة وهي واحدة من أهداف إقامة بطولات الرجل الحديدي.

الموقع جاهز

أعلن أحمد الحاج مدير البطولة أن موقع مهرجان الشرق الأوسط للرجل الحديدي جاهز، وتم وضع اللمسات الأخيرة على الموقع وأصبح في كامل الجاهزية لاحتضان البطولة.

وأوضح أحمد الحاج أن اللجنة المنظمة جاهزة لتنظيم مثالي لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي، مشيرًا إلى أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كان على متابعة مستمرة مع اللجنة المنظمة وقد وجه سموه بتوفير أفضل الخدمات لجميع المشاركين في البطولة.

وأشار أحمد الحاج إلى أن المشاركين في البطولة بدأ تقاطرهم إلى المملكة وسط تجهيزات وترتيبات كاملة انطلاقًا من مطار البحرين الدولي حتى الفنادق الخاصة بالبطولة، مبينًا أن اللجنة المنظمة عقدت سلسلة من الاجتماعات في الفترة الماضية ووصلت إلى كامل الجهوزية.

الصالحي: تغطية إعلامية كبيرة

أكد مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات توفيق الصالحي، أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وجّه اللجنة الإعلامية بتغطية إعلامية متكاملة عبر كافة وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة.

وكشف توفيق الصالحي عن إعداد خطة إعلامية كاملة بالتعاون مع قناة البحرين الرياضية؛ من أجل إخراج البطولة بأفضل صورة إعلامية، إضافة إلى تشكيل لجنة إعلامية تضم فريقا للتغطية الصحافية وفريقا لمواقع التواصل الاجتماعي علاوة على فريق التصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني.

وأوضح توفيق الصالحي أن الجميع سيحرص على عكس الصورة المشرقة لاستضافة مثالية لمملكة البحرين للبطولة، متمنيًا كل التوفيق والنجاح للجنة المنظمة.

غدًا المؤتمر الصحافي

يشهد فندق رامي جراند صباح غدًا الخميس في تمام الساعة 10 صباحًا، المؤتمر الصحفي الخاص ببطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي.

وسيتحدث في المؤتمر الصحافي الرئيس التنفيذي لشركة فعاليات أمل المرباطي والرعاة الرسميون للبطولة علاوة على العديد من اللاعبين المشاركين والأبطال، وسيتم في المؤتمر الكشف عن خط سير البطولة في جميع مراحلها وهي السباحة والجري والدراجات، إضافة إلى الكشف عن مسابقات الأكواثلون والآيرون كيدز والآيرون غيرلز.

دعم الوعي العام لمرض التوحد

من جانبها، أعلنت “شركة فعاليات”، الجهة المنظمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي ٧٠.٣ في البحرين ودبي عن رعايتها لأطفال مركز عالية للتدخل المبكر خلال مشاركتهم في مسابقة الآيرون كيدز التي ستقام ضمن الفعاليات المصاحبة للبطولة والموجهة لأفراد العائلية ومن بينها أكواثلون الآيرون كيدز والآيرون جيرل، إذ سيتم تنظيم هذه المسابقات توفير مناخ داعم للرياضيين الشباب وتشجيعهم على تبني حياة صحية.

وستحتضن فعالية الآيرون كيدز المشاركين لغاية سن الـ١٧ عامًا والذين سيتم تصنيفهم لـ٨ مجموعات مختلفة، ستجري كل فئة لمسافة تناسب الأعمار المشاركة بها. وستشمل أكواثلون الآيرون كيدز أيضًا المشاركين لغاية سن الـ١٧ عامًا وستضم مسابقة سباحة وجري لمسافات بحسب عمر الفئة المشاركة. من جهة أخرى، ستشمل مسابقة الآيرون جيرلز النساء من سن ١٥ سنة، وهي عبارة عن جري لمسافة ٥ كلم.

وعلٌقت أمل المرباطي، العضو المنتدب لشركة “فعاليات”: “نحن سعيدون للغاية لنعلن عن دعمنا لمركز عالية للتدخل المبكر من خلال الآيرون كيدز. لقد شكلت هذه المسابقة والآيرون أكواثلون والآيرون جيرل منصة للأطفال والنساء من جميع الأعمار ومن مختلف التوجهات خلال السنوات الخمس الماضية. نحن نهدف، من خلال هذا التعاون، بأن نرفع من مستوى الوعي العام حول هذا المرض”.

من جهتها، قالت رئيسة مركز عالية للتدخل المبكر الشيخة رانيا آل خليفة “بالنيابة عن أعضاء مجلس إدارة المركز، أود أن أعبر عن خالص امتناني وشكري لشركة فعاليات لرعايتهم فرقنا في هذه المسابقة. للعديد من المصابين بمرض التوحد فإن هذه رياضة الجري مناسبة للغاية. أظهرت الأبحاث أن التمرين للأطفال المصابين بالتوحد يقلل من العدوان، والإيذاء الذاتي، والقوالب النمطية الحركية التي تصف السلوكيات المتكررة - هزاز الجسم والخفقان اليدوي”.