+A
A-

اتحاد السلة يؤخر انطلاق الدوري السداسي

أجرى الاتحاد البحريني لكرة السلة تعديلا على موعد انطلاق الدوري السداسي المؤهل لمنافسات المربع الذهبي.

وعمد الاتحاد على تأخير موعد انطلاق المرحلة السداسية، لتفتتح المنافسات يوم الأحد 15 ديسمبر الجاري، بدلا عن موعدها السابق المقرر يوم الجمعة 6 ديسمبر.

ويأتي تأجيل اتحاد اللعبة لانطلاق الدور السداسي؛ لإعطاء فرصة للراحة وعودة لاعبي منتخب الرجال لأنديتهم بعد الانتهاء من المشاركة مع منتخبنا الوطني في بطولة مجلس التعاون الخليجي.

واستفاد الاتحاد من تغيير موعد بطولة الخليج للأندية الأبطال لتأخير انطلاق الدوري السداسي، إذ تقرر للبطولة الخليجية أن تقام في الفترة من 29 مايو إلى 6 يونيو 2020 كمقترح أولي بدلاً من موعدها السابق في أبريل؛ لتعارض الموعد السابق مع استضافة الكويت لدورة الألعاب الرياضية الخليجية.

وسيقص فريقا الأهلي والرفاع شريط افتتاح الدور السداسي يوم الأحد 15 ديسمبر الجاري، على أن تستكمل الجولة الأولى يوم الخميس 19 الشهر نفسه بلقائي المنامة والنجمة والمحرق والحالة.

ومن المتوقع أن تحفل الجولة الأولى من الدور السداسي بإثارة كبيرة ورغبة من الفرق الستة في التأهل للمربع الذهبي وحجز مقعدها بصورة مبكرة.

ويقام الدور السداسي بنظام الدوري من دور واحد، إذ يتأهل الأول والثاني فيه مباشرة إلى المربع الذهبي لبطولة الدوري في حين سيلعب صاحب المركز الثالث في الدور السداسي مع صاحب المركز السادس في مواجهة من 3 مباريات وصاحب المركز الرابع مع صاحب المركز الخامس في مواجهة من 3 مباريات لتحديد المتأهلين الآخرين للمربع الذهبي.