+A
A-

رئيس الوزراء الكويتي يشيد بجهود “تحكيم جائزة سالم الصباح”

استقبل رئيس مجلس الوزراء الكويتي سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية لمملكة البحرين محمد القائد مع الأعضاء الآخرين في مجلس تحكيم جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في دورتها التاسعة عشرة.

وأثنى الشيخ الصباح على عمل مجلس التحكيم وجهوده للارتقاء بمستوى الجائزة، مؤكدًا أهمية الجائزة في تطوير قطاع المعلومات في الكويت والعالم العربي، مؤكدًا أهمية التقنية في إحداث نقلة نوعية للدول العربية للحاق بركب الدول المتقدمة، مؤكدًا أن الجائزة لها دور كبير في تحقيق تلك التطلعات.

ومن جهته، هنّأ القائد وأعضاء المجلس رئيس الوزراء على توليه منصبه الأسبوع الماضي، مباركين له نيل الثقة الحكومية، ومتمنين له التوفيق في المسيرة المقبلة.

ويضم مجلس تحكيم جائزة المعلوماتية نخبة من كبار المسؤولين والخبراء في الحكومات الإلكترونية الذكية والأكاديمية والمنظمات في الدول العربية والهيئات الدولية يقيّمون المشاريع وفق معايير علمية موضوعية تتعلق بالتصميم والمحتوى والتفاعل مع مراعاة المقاييس المعمول بها عالميًّا من حيث الجودة والشمولية والتنوع.

وتمنح الجائزة لأفضل المشاريع التقنية المتميزة بالإبداع والابتكار ويتنافس عليها الأفراد والمؤسسات في الكويت وسائر الدول العربية الأخرى.

يذكر أن عشرة مشاريع عربية تقنية قد اختيرت لتفوز بجائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في دورتها التاسعة عشرة هذا العام.