+A
A-

وزير الخارجية: تعزيز التعاون مع صربيا اقتصاديا وسياسيا

اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، بالديوان العام للوزارة، أمس، مع النائب الأول لرئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية صربيا ايفيتسا داتشيتش.

وقد رحب وزير الخارجية بالنائب الأول لرئيس الوزراء ووزير خارجية جمهورية صربيا وزيارته لمملكة البحرين، والتي تعكس المستوى المتميز الذي وصلت إليه علاقات الصداقة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية صربيا، ورغبتهما المشتركة في استمرار التواصل والتنسيق المتبادل حيال القضايا المختلفة.

ونوه وزير الخارجية بما تشهده هذه العلاقات من تقدم ونماء مستمرين على الأصعدة كافة، مؤكدًا حرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون الثنائي مع جمهورية صربيا في شتى المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية وغيرها، لاسيما في ظل ما يتوافر لدى البلدين من فرص وإمكانات تدعم هذا التعاون وتعزز المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه، أعرب النائب الأول لرئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية صربيا عن اعتزازه بلقاء وزير الخارجية، مؤكدًا أن زيارته مملكة البحرين تعكس ما توليه جمهورية صربيا من اهتمام كبير لتنمية العلاقات مع مملكة البحرين، مشيدا بالدور المهم لمملكة البحرين في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة وما تشهده من تقدم على كل الأصعدة، مؤكدًا تطلع جمهورية صربيا إلى استمرار تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين بما يدعم مساعي وحرص البلدين على الارتقاء بالعلاقات الثنائية لآفاق أرحب على كافة المستويات، وبما يعود بالخير والنفع على البلدين وشعبيهما الصديقين، متمنيا لمملكة البحرين دوام الرخاء والازدهار.

وفي هذا السياق، وجه النائب الأول لرئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية صربيا دعوة لوزير الخارجية لزيارة جمهورية صربيا.

وتم خلال الاجتماع التوقيع على مذكرة تفاهم حول التعاون بين أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية في مملكة البحرين والأكاديمية الدبلوماسية في وزارة خارجية جمهورية صربيا.

كما تطرق الاجتماع إلى أهم التطورات الإقليمية والدولية، وتم تبادل وجهات النظر حيال عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.