+A
A-

جلالة الملك يؤكد تطلع البحرين لتطوير العمل المشترك

أشاد ملك البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط مملكة البحرين وجمهورية صربيا الصديقة وما وصلت إليه من مستوى متقدم في شتى المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال جلالته في قصر الصخير أمس النائب الأول لرئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية صربيا ايفيتسا داتشسيتش بمناسبة زيارته للمملكة، حيث نقل إلى جلالته تحيات وتقدير فخامة الرئيس ألكسندر فوتشيتش رئيس جمهورية صربيا وتمنياته لشعب مملكة البحرين بدوام التقدم والتطور، فيما كلفه جلالته بنقل تحياته وتمنياته إلى الرئيس وشعبها الصديق بالمزيد من الرقي والإزدهار.

ورحب صاحب الجلالة بوزير خارجية صربيا، واستعرض معه سبل دعم وتنمية علاقات الصداقة الطيبة، وفرص التعاون في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية إلى جانب المجالات الزراعية والثقافية والآفاق المستقبلية لتعزيزها وتطويرها، بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة، منوها جلالته بمثل هذه الزيارات التي تعكس الحرص المتبادل على تطوير العمل المشترك والتطلع إلى آفاق أرحب من التعاون الثنائي.

وأكد جلالة الملك “أن مملكة البحرين تحرص على توثيق علاقاتها مع جمهورية صربيا في كافة الميادين التي تعود بالخير والنفع على البلدين”، مشيرا إلى الفرص والمقومات المتعددة التي يمتلكها البلدان؛ لتعزيز تعاونهما في مختلف القطاعات لصالح شعبيهما.

ومن جهته، أعرب وزير الخارجية الصربي عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة على ما لقيه من حفاوة وكرم الضيافة، وعلى حرص جلالته ودعمه لتوطيد علاقات مملكة البحرين مع جمهورية صربيا، معربا عن تطلعه زيارة جلالة الملك لصربيا لفتح مجالات أكثر التعاون الثنائي المشترك، ومؤكدا رغبة بلاده وسعيها للارتقاء بمستوى التعاون مع المملكة بما يحقق مصالحهما المتبادلة.