+A
A-

حميدان: توزيع الأسواق المركزية بمقرات مختلفة

انتقد عضو مجلس أمانة العاصمة محمد الهندي موضوع تطوير سوق جدحفص المركزية؛ بسبب عدم وجود مواقف كافية للسيارات بالمنطقة، وقال :”مقره لا يصلح والوصول إليه مشكلة ولا يوجد “باركات” وسيكون مشلولا، وإذا أردتم بناء سوق يجب أن يكون هناك حل جذري للزحمة، وإلا أنك ستخسر ملايين على الفاضي”.

وأشارت مديرة أمانة العاصمة شوقية حميدان إلى أن ما تقوم به أمانة العاصمة حاليا في الأسواق، هو الصيانة الروتينية للمرافق وبحدود الميزانية المرصودة لها.

وقالت: “إن وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني يتابع ذلك شخصيا وتم مؤخرا رفع تقرير لاعتماد ميزانية، والحكومة لن تبخل على الأهالي بتوفير ميزانيات لتطوير الأسواق”.

وأضافت: “بخصوص سوق سترة المركزية يتم دراسة الأمر والأخذ في الاعتبار وجود سوق آخر في مشروع سترة الإسكاني؛ لخلق أسواق مركزية وخدمية بمقرات مختلفة في المناطق وبدلا من أن نجذب الزحمة قررنا توزيع الأسواق في المنطقة”.

وأردفت العضو مها آل شهاب بأن كل ما يحتاجه أهالي المنطقة سيكون ضمن مساحة محددة في السوق، ويمكن أن يكون هناك تعديل للمسارات المرورية. وقالت: “السوق ستكون جاذبة للمستهلكين ومقرا لجلب للسياح، ونناشد الجهات المعنية الحفاظ على الإرث والتاريخ وتوفير الأمن الغذائي لما يوجد بداخل السوق من رزق للباعة البحرينيين الذين يزاولون مهنة التجارة، وأن السوق في العاصمة تستحق التطوير”.

وأضافت نائب رئيس مجلس أمانة العاصمة عزيزة كمال: “عندي طموح بأن أرى مشروع السوق المركزية لأهالي البحرين، وأن تمد الأهالي بكافة الأغذية، وأن تكون على مستوى عالمي من التقنية، بحيث يكون البيع والشراء (أونلاين)”.