+A
A-

إطلاق المرحلة التجريبية من بنك المعلومات العقارية بالربع الأول من 2020

اجتمع مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري برئاسة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري  الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة أمس، واطلع المجلس خلال الاجتماع على آخر مستجدات أعمال المؤسسة والأنشطة التشغيلية التي تقوم بها.

وأثنى الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري على ما أنجزته الإدارة التنفيذية في عملية إعداد وإصدار “معايير البحرين للتثمين العقاري” (BVS )، لما ستحققه هذه المعايير من مهنية ومصداقية وشفافية في عملية التثمين العقاري من خلال ما ستطرحه من مهنية مبنية على أحدث الوسائل العلمية في مجال التثمين، والذي سينعكس بكل تأكيد على إيجاد بيئة استثمارية مستدامة وجاذبة وضامنة لرأس المال المحلي والخارجي في السوق العقارية، والذي يعتبر أحد أهم القطاعات الاقتصادية غير النفطية في الاقتصاد البحريني؛ لتحقيق رؤى وتطلعات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الرامية نحو تقديم أفضل المبادرات والسياسات التي من شأنها أن تضع البحرين ضمن الدول الرائدة والمتقدمة؛ من أجل مزيد من النمو الازدهار للمواطن البحريني.

وأشاد أعضاء مجلس الإدارة بما توليه الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة من اهتمام بالشأن العقاري، وبدعم اللجنة التنسيقية برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، لتنفيذ البرامج والمشاريع العقاري.

ووافق مجلس الإدارة على بعض القرارات، ومنها: الموافقة على إصدار قرار استحداث فئة وكلاء الإيجارات العقارية لتكون ضمن ترخيص الوساطة.

كما وافق المجلس على السماح للرخصة الانتقالية، بالاستمرار في التثمين حتى مبلغ ثلاث ملايين دينار بحريني، وذلك لمدة 12 شهرا تنتهي في 2 نوفمبر 2020؛كما وافق المجلس على التعميم لجميع المنتفعين من خدمات التثمين العقاري. وناقش المجلس آخر المستجدات المتعلقة بالخطة الوطنية للقطاع العقاري التي تعكف على وضعها المؤسسة، والتي سيتم وضعها استنادا إلى دراسة ما يملكه القطاع من مميزات للبناء عليها، وكذلك المستجدات المتعلقة ببنك معلومات السوق العقارية والمتوقع إطلاق المرحلة التجريبية منه خلال الربع الأول من السنة المقبلة.