+A
A-

“ويندهام جاردن” يحتضن المؤتمر الصحافي لأسبوع “بريف”

يحتضن فندق “ويندهام جاردن” الواقع بمنطقة الجفير بالعاصمة المنامة، المؤتمر الصحافي لأسبوع بريف الدولي للقتال 2019، والذي سيتم من خلاله الكشف عن آخر التحضيرات واللمسات التي تضعها اللجنة التنفيذية قبل 4 أيام من انطلاق فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال، على أرض مملكة البحرين، والذي سينظمه الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF بالتعاون مع منظمة بريف BRAVE والاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMAA في الفترة من 10- 16 نوفمبر المقبل على صالة مدينة خليفة الرياضية، حيث تتضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال، الذي يقام للمرة الثالثة على أرض المملكة، إقامة بطولة العالم السادسة للهواة لفنون القتال المختلطة لفئة الكبار والشباب في نسختها الثانية، وبطولة بريف للمحترفين في نسختها التاسعة والعشرين للمحترفين لفنون القتال المختلطة. كما أن منظمة بريف قد استحدثت بطولة جديدة، وهي: بطولة KHK العالمية للوزن المفتوح للمحترفين، والتي ستقام لليلة واحدة إلى جانب منافسات بطولة بريف.

وتواصل اللجنة التنفيذية استعداداتها ضمن الخطة التنظيمية التي رسمتها، والتي تتوافق مع رؤية وتطلعات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس اللجنة العليا لأسبوع بريف الدولي للقتال 2019، والتي تسعى من خلالها للوصول للجاهزية النهائية قبل بدء فعاليات الحدث العالمي.

ارتفاع وتيرة العمل

من جانبه، عبر رئيس لجنة الخدمات حمد العريفي عن ارتياحه من سير العمل في لجنته بعد التعاون الكبير الذي وفرته اللجنة المنظمة وجميع الجهات المشاركة في التنظيم وتأمين كافة الاحتياجات والخدمات للمشاركين في أسبوع بريف الدولي، مشيرا إلى تذليل كافة الصعوبات والعقبات التي وقفت أمام العمل، وأوضح العريفي “من خلال التعاون الذي أبداه الجميع معنا نجحنا في إخراج العمل بصورة ناجحة”.

وأكد حمد العريفي أن طبيعة عمل اللجنة هو توفير الجوانب اللوجستية المتعلقة بالخدمات لجميع المشاركين واللجان العاملة في البطولة، وقال “عملنا لا يقتصر فقط داخل الصالة الرياضية، بل يمتد إلى الفنادق وغيرها، وأن أفراد اللجنة يتواجدون في العمل على مدار الساعة.

وبيّن رئيس لجنة الخدمات أن اللجنة تمتلك العديد من الكفاءات الوطنية التي تمتلك خبرة كبيرة في التنظيم والخدمات، حيث قال: “إن اللجنة تمتلك كفاءات سبق لها العمل في اللجنة ولديهم القدرة الكاملة على تحقيق النجاح، وسنعمل يدا بيد مع كافة اللجان، وهدفنا مشترك وهو تحقيق النجاح، ونحن قادرون على ذلك خصوصا أننا نمتلك كفاءات عالية”.

وأشار إلى أن اللجنة سعت منذ بدء عملها على تنفيذ خطة العمل التي وضعتها اللجنة التنفيذية من خلال العمل المتواصل الذي يبذله أعضاء اللجنة في توفير كافة الأمور، التي تخدم إبراز هذا الحدث على الشكل الذي يساهم في تحقيق تطلعات الجميع في تحقيق نجاح جديد يسجل باسم مملكة البحرين على خارطة الرياضة العالمية وتحديدا في رياضة فنون القتال المختلطة.

في ختام حديثه، قدم رئيس لجنة الخدمات شكره وتقديره إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس اللجنة التنظيمية العليا لأسبوع بريف الدولي للقتال 2019، وإلى رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس اللجنة التنفيذية لأسبوع بريف الدولي للقتال محمد قمبر، مقدرا في الوقت ذاته الجهود التي يبذلها أعضاء اللجنة المنظمة للمساهمة في إظهار هذا الحدث العالمي في أبهى حلة.

برنامج الملعب يتفاعل مع الحدث

تفاعل برنامج الملعب على قناة البحرين الرياضية مع استضافة وتنظيم مملكة البحرين أسبوع بريف الدولي للقتال 2019، والذي تنطلق فعالياته يوم الأحد المقبل على صالة مدينة خليفة الرياضية، من خلال تخصيص فقرات بالبرامج ابتداء من حلقة يوم الثلاثاء الموافق 5 نوفمبر، والتي تسلط الضوء على ما حققته مملكة البحرين من نجاحات وإنجازات مشرفة في رياضة فنون القتال المختلطة، بفضل رعاية ودعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لهذه الرياضة، والذي دفعها لاعتلاء التصنيف العالمي الصادر من الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة. كما تضمنت تلك الفقرات آخر التحضيرات التي تجريها اللجنة المنظمة؛ للوصول للجاهزية المثالية قبل موعد الانطلاق.

وقد استضاف البرنامج في أولى فقراته لأسبوع بريف الدولي للقتال، عضو المجلس البحريني للألعاب القتالية رئيس اتحاد الجوجيتسو رضا إبراهيم منفردي، وأمين السر العام للمجلس البحريني للألعاب القتالية راجي عبدالرحمن محمد، اللذين تحدثا عن دور المجلس الذي يترأسه سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، وما قدمه من تسهيلات لإقامة هذا الحدث على أرض المملكة.

وستتواصل فقرات البرامج لاستعراض آخر الاستعدادات للجنة المنظمة، وكذلك ما سيشهده أسبوع بريف الدولي للقتال من أحداث وفعاليات خلال فترة إقامته على صالة مدينة خليفة الرياضية.

البرامج من إعداد رئيس التحرير حمود الجيب وفريق العمل المكوّن: عيسى الختال، بسمة عبده، حسن الشروقي، محمد العالي، أحمد محمد، علي رحمة، عبدالعزيز الخضير وعادل حسن، ومن تقديم مريم بوكمال وحازم الشيخ ومحمد عبدالغفار، ومن إخراج حمد رمضان وعبدالله الكاملي.

التصنيف العالمي

نجح المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة بأن يثبت أنه الأبرز على مستوى المنتخبات الوطنية المشاركة في بطولات الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة في العام الجاري، والذي مكنه من اعتلاء صدارة الترتيب العام للتصنيف الدولي الصادر من الاتحاد الدولي للعبة، وذلك بعد النتائج المشرفة التي حققها المنتخب في 3 بطولات، وهي تحقيقه المركز الأول في بطولة إفريقيا المفتوحة للهواة في نسختها الثالثة، وإحرازه إنجازا آسيويا جديدا في النسخة الثانية من بطولة آسيا المفتوحة، بعدما أحرز 13 ميدالية، منها 5 ميداليات ذهبية وميدالية فضية واحدة و7 ميداليات برونزية، وتحقيقه إنجازا جديدا كذلك في النسخة الخامسة من بطولة أوروبا المفتوحة، بإحرازه 11 ميدالية، منها 6 ميداليات ذهبية و5 ميداليات برونزية.

يواصل المنتخب استعداداته الجادة لخوض غمار منافسات النسخة السادسة من بطولة العالم التي ستنطلق نزالاتها يوم الإثنين الموافق 11 نوفمبر على صالة مدينة خليفة الرياضية، حيث يتطلع المنتخب أن يواصل عروضه المميزة في بطولات الاتحاد الدولي، وأن ينافس بشكل قوي على إحراز المركز الأول في هذه البطولة، بعدما أحرز المركز الثاني في النسخة الرابعة من البطولة العام 2017 والمركز الثالث في النسخة الخامسة من البطولة العام 2018.