+A
A-

خريجة “بزنس” تدرّس نظام فصل بمدرسة آمنة

تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية الربحية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.

 

قالت ولية أمر طالبة بالصف الثالث بمدرسة آمنة بنت وهب الابتدائية للبنات (تقع في منطقة المحرق) لـ “البلاد” إن ادارة المدرسة كلفت معلمة خريجة تخصص بإدارة الأعمال لتدريس نظام فصل للتلميذات.

وذكرت أن المعلمة تدرس الطالبات المواد الأساسية مثل اللغة العربية والتربية الاسلامية والمواطنة ولكنها غير مؤهلة لنقل المعرفة للطالبات ويقاس ذلك من خلال هبوط مستوى التحصيل الدراسي لابنتها وأقرانها بالصف.

وبينت ولية الأمر أنها قصدت إدارة المدرسة للتشاور حول ضرورة تعيين معلمة نظام فصل للطالبات بالصف الثالث، وردت الإدارة على ولية الأمر بأن المدرسة تعاني من نقص المعلمات وهذا الأمر أدى الى تكليف معلمات بتخصصات مختلف لتولي مهام معلمة الفصل للطالبات، وأن الموضوع برمته في يد وزارة التربية والتعليم لاتخاذ القرار المناسب.

ورأت ولية الأمر أنها تضطر للتعاقد مع معلمة خصوصية، وسداد مبالغ مالية نظير ذلك، وذلك لرفع مستوى المعرفة والادراك لابنتها، وذلك لأنها غير مستفيدة من تواجدها على مقعد الدراسة بالمدرسة بسبب عدم جدارة المعلمة لأداء الوظيفة المنوطة بها. وأشارت الى أن المدرسة حظيت بمرتبة متقدمة بمؤشرات جودة التعليم، وحازت تقدير “ممتاز” لثلاث دورات متتالية وفقا لتقارير هيئة جودة التعليم والتدريب، ومن غير المقبول أن يهبط تقييم المدرسة بسبب مشكلة نقص المعلمات أو تعيين الشخص غير المناسب. وذكرت أن موعد امتحانات منتصف الفصل الدراسي اقتربت، ولا يوجد أيّ أفق لحل المشكلة، ويجب على الوزارة أن تتدخل بشكل عاجل لحل هذه المشكلة التي تعاني منها الطالبات وأولياء أمورهن.

تكريم

وحظيت مدرسة آمنة بنت هب بتكريم بالملتقى الحكومي 2016، الذي عقد في أكتوبر 2016، وذلك لحصول المدرسة على تقدير “ممتاز” لثلاث دورات متتالية بتقارير مراجعات المدارس التي تنفذها هيئة جودة التعليم والتدريب.

 

بروفايل

يشار الى أن مدرسة آمنة بنت وهب تأسست بالعام 1979، وتقع بمنطقة المحرق، وتضم طالبات من الصف الأول الابتدائي للصف السادس الابتدائي.
وتستوعب المدرسة قرابة 967 طالبة، و79 معلمة، و18 إدارية، و19 فنية وفقا لآخر تقرير لهيئة جودة التعليم بالعام 2015.