+A
A-

“العلوم التطبيقية” تحوز “الآيزو الدولية”

احتفلت جامعة العلوم التطبيقية بالحصول على شهادة الآيزو الدولية (ISO 21001:2018) الخاصة بأنظمة إدارة المؤسسات التعليمية، بعد إتمام الجهة المانحة للشهادة زيارتها للجامعة والتأكد من استيفاء كافة الشروط المطلوبة لمنح الشهادة.

وهنأ رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية وهيب الخاجة جميع منتسبي الجامعة بهذا الإنجاز، مؤكداً أنه يعزز من مسيرة الجامعة الأكاديمية والتربوية، ويسهم في تحقيق الرؤى والتطلعات للارتقاء بالجامعة والخدمات التي تقدمها لطلبتها.

وأوضح رئيس مجلس الأمناء أن الإنجاز يأتي تماشياً مع الخطة الإستراتيجية التي وضعتها الجامعة للسنوات المقبلة والتي تركز على تحقيق الجودة الشاملة للبرامج والتخصصات التي تقدمها من خلال توفير بيئة جامعية قائمة على الإبداع والابتكار، وتطوير الخطط والمناهج بما يتناسب مع متطلبات مجلس التعليم العالي ويتلاءم مع التطورات العالمية لتلبية احتياجات المجتمع المحلي والإقليمي والدولي.

وبين رئيس مجلس الأمناء أن جامعة العلوم التطبيقية تعتبر أول جامعة في البحرين والخليج العربي، ومن أوائل الجامعات العربية التي حصلت على هذه الشهادة العالمية.

وبحصولها على هذه الشهادة تحقق جامعة العلوم التطبيقية ثلاثة من من أصل 17 هدفاً من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والمتمثلة في ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل لكافة الأطراف وتعزيز فرص التعلّم مدى الحياة للجميع، إضافة إلى إقامة بنى تحتية قادرة على الصمود، وتحفيز التصنيع الشامل للجميع والمستدام، وتشجيع الابتكار، وضمان وجود أنماط استهلاك وإنتاج مستدامة.

وأكد رئيس الجامعة غسان عواد أن الدعم الذي توليه إدارة الجامعة ومتابعتها الحثيثة أحد أهم الأسباب لتميز الجامعة وحصولها على شهادة الآيزو، حيث تحرص الجامعة باستمرار على تطوير كادرها الأكاديمي والإداري واستقطاب الخبرات والكفاءات وصولاً إلى تحقيق رؤيتها التي تركز على توفير أفضل الخدمات للطلبة مما يسهم في تعزيز مسيرتها الأكاديمية وتحسين نوعية المخرجات التعليمية للطلبة.