+A
A-

غرامة الإعلانات المخالفة تصل إلى 300 دينار

أكدت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة أن فريقا بالجهاز التنفيذي في بلدية المحافظة الشمالية مكلفا بحملة تفتيش على الإعلانات المخالفة بشكل يومي، موضحة أن غرامات الإعلانات المخالفة تتراوح بين 50 دينارا و300 دينار بحسب نوع الإعلان المخالف.

وأشارت الفضالة إلى صعوبة مخالفة أصحاب الإعلانات لدون السجلات التجارية، ووعدت بتقديم تقرير أسبوعي لرصد مخالفات الإعلانات وعرضها على المجلس البلدي.

جاء ذلك خلال استفسار قدمه عضو الدائرة التاسعة عبدالله القبيسي أمس عن دور البلدية بشأن الإعلانات الورقية التي توزع على المنازل والسيارات، والذي قرر المجلس إحالة الموضوع إلى اللجنة المالية والقانونية ولمزيد من الدراسة.

من جانبه، طالب رئيس لجنة الخدمات عبدالله القبيسي بضبط الإعلانات الورقية المخالفة من جانب وزارة البلديات والتخطيط العمراني ووزارة الداخلية باستدعاء أصحابها، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم، لما يسببونه من إزعاج وتلوث ومضايقة للمواطنين تعدت الجدران والأماكن العامة لتصل إلى أبواب منازلهم.

من جانبه، أكد رئيس المجلس أحمد الكوهجي أن الإعلانات شوهت المناظر، ولم تسلم منها إشارات المرور والإشارات الضوئية، لافتا الى ضرورة إقامة الحملات الدورية ومخالفات أصحاب الإعلانات خاصة، وأنها تحوي أرقام أصحابها.