+A
A-

الشهابي وشمسان يشاركان بدورة الألعاب العالمية

يغادر اليوم حكما كرة اليد الشاطئية القاريان هاني الشهابي وحسن شمسان إلى الدوحة للمشاركة في إدارة مباريات دورة الألعاب العالمية للرياضات الشاطئية والتي تقام في الفترة من 9 حتى 17 أكتوبر الجاري، بمشاركة عدد من الفرق الأوربية والمنتخبات تحت إشراف وتنظيم الاتحاد الدولي لكرة اليد.
 وتأتي مشاركة الحكمين الشهابي بناءً على الترشيح الرسمي من قبل الاتحاد الدولي، وسبق للطاقم الدولي البحريني المشاركة في نفس المسابقة بعام 2017 ب‍بولندا وفي العديد من البطولات الخليجية والآسيوية والعالمية آخرها كانت التصفيات الآسيوية المؤهلة ل‍كأس العالم بإيطاليا 2020م والتي أقيمت ب‍الصين صيف هذا العام.
ويعكس التواجد البحريني للصافرة البحرينية في التجمعات العالمية متانة القاعدة التحكيمية لكرة اليد وما تحظى به من سمعة بارزة مكنتها من نيل الثقة القارية والدولية من خلال المستويات المتميزة التي كانت عليها في كافة البطولات السابقة.
وتقام دورة الألعاب العالمية الشاطئية قطر 2019 على شاطئ المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” وملاعب الغرافة وأسباير والقناة المائية بفندق ريتز كارلتون بمشاركة أكثر من 1200 رياضي ورياضية يتنافسون في 13 رياضة مختلفة. كما ستشهد الدورة أيضا مشاركة 97 لجنة أولمبية وطنية في احتفالية حقيقية بالرياضات الشاطئية، إذ ستكون قارات العالم ممثلة في النسخة الأولى من الدورة بواقع 17 لجنة أولمبية وطنية من إفريقيا، و19 لجنة أولمبية وطنية من الأمريكيتين، و21 لجنة أولمبية وطنية من آسيا، و35 لجنة أولمبية وطنية من أوروبا، و5 لجان أولمبية من أوقيانوسيا.