+A
A-

اعتماد مسابقات اتحاد اليد للموسم الجديد

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة اليد طريقة مسابقات الاتحاد لكل الفئات العمرية للموسم الرياضي 2020 - ‏2019.

حيث سيشمل دوري الدرجة الأولى على ثلاثة مراحل، تبدأ الأولى عبر الدور التمهيدي والذي سيكون من دور واحد لجميع الفرق المشاركة، وفي المرحلة الثانية تقسم الفرق إلى مجموعتين، الأولى تتمثل من المركز الأول حتى المركز السادس في الدور التمهيدي، فيما المرحلة الثانية تتكون من المركز السابع حتى المركز الثاني عشر.

فرق المجموعة الأولى ستلعب دوري من دور واحد بنظام الدوري (جمع النقاط) لتحديد المراكز، على أن يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى لتلعب فيما بينهم دوري من دور واحد (جمع النقاط) لتحديد بطل الدوري ووصيفه والمركزين الثالث والرابع.

أما فرق المجموعة الثانية ستلعب دوري من دور واحد يتحدد على إثرها الترتيب من 7 إلى 12 تحت مسمى مسابقة “كأس الرئيس”.

وبشأن مسابقة كأس الاتحاد، فإن الفرق ستلعب بالنظام التقليدي “إخراج المغلوب”، على أن توزع الفرق الأربعة الأوائل في مسابقة الدوري وبقية الفرق بالقرعة.

وعلى صعيد الفئات العمرية (تحت 14 سنة، 16 سنة، 18 سنة، 20 سنة)، فإن نظام المسابقة سيكون دوري من دور واحد لجميع الفرق لتحديد المراكز من 1 إلى 12، يتأهل أصحاب المراكز الستة الأولى للسداسي وتلعب بطريقة الدوري من دور واحد لتحديد بطل المسابقة والمراكز من 2 إلى 5. مع العلم أن الفرق الثلاثة الأولى المتأهلة من المرحلة الأولى سيكون معها نقاط إضافية، بمعنى أن الفريق الأول لديه 3 نقاط والفريق الثاني لديه نقطتين والثالث نقطة واحدة.

أما الفئة العمرية تحت 12 سنة، ستلعب دوري من دور واحد لتحديد المراكز من الأول للأخير.