+A
A-

“تطوير” و“الفضاء” يتبادلان الخبرات والموارد

وقعت شركة تطوير للبترول، الشركة المسؤولة عن عمليات استخراج النفط والغاز في البحرين، مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء وتمثل هذه المذكرة بداية التعاون المشترك المحتمل بين الطرفين من خلال تبادل الخبرات والموارد. وقد أقيم حفل توقيع المذكرة في مقر شركة تطوير للبترول في منطقة الرمامين، وتم توقيع المذكرة بحضور الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للبترول،جيمس كينيث إيستلاك، و الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، محمد إبراهيم العسيري.

وقال إيستلاك بهذه المناسبة “نتطلع لفتح باب التعاون مع الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء من خلال تبادل المعلومات، وهناك إمكانيات كبيرة لشركة تطوير للبترول للاستفادة من مسائل علوم الفضاء بما في ذلك هندسة الأقمار الصناعية والاستشعار عن بعد والعديد من التطبيقات الأخرى”.

من جانبه، أوضح العسيري إيجابيات توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين “تساهم تطبيقات علوم الفضاء في تمكين قطاع النفط والغاز عبر تخطيط وتنفيذ الاستراتيجيات العملية. كما أن الصور والبيانات الفضائية تسهم في تسهيل عملية استهداف المنطقة المطلوبة للتنقيب عن النفط والغاز، وتعتزم الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء التعاون مع شركة تطوير للبترول لتنفيذ مشاريع مشتركة تعود بالمنفعة على البحرين”.