+A
A-

وزير الخارجية يبحث التعاون مع أميركا

اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في واشنطن وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية مايك بومبيو، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الخارجية إلى الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.
وفي الاجتماع، عبر وزير الخارجية عن ارتياحه العميق للمستوى المتميز للعلاقات الثنائية التاريخية والاستراتيجية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية الصديقة وما تحرزه من تقدم ونماء على جميع المستويات بما يعكس الأهمية الكبيرة التي تمثلها للبلدين والأسس المتينة التي تقوم عليها وحرصهما الدائم على تعزيز كل أوجه التعاون الثنائي في المجالات السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية والتجارية وغيرها من المجالات التي تلبي طموحات البلدين والشعبين الصديقين.
وثمن الشيخ خالد الدور المحوري الذي تقوم به الولايات المتحدة الأميركية الصديقة في تطوير التعاون الدولي والعمل مع دول المنطقة وفق أسس واضحة وقوية لأجل خير وصالح المنطقة وشعوبها وحل كافة المشكلات فيها بما يحفظ لهذه الدول أمنها واستقرارها، متمنيًا للولايات المتحدة الأمريكية المزيد من التطور والتقدم.
من جانبه، أعرب مايك بومبيو عن اعتزازه بلقاء وزير الخارجية، مؤكدًا حرص الولايات المتحدة الأميركية على تعزيز التعاون المشترك على كافة الأصعدة  بما يدعم مصالح البلدين الصديقين، معبرًا عن تقديره لاستضافة مملكة البحرين لورشة السلام من أجل الازدهار وما حققته من نتائج مهمة، منوهًا بجهود مملكة البحرين في إرساء الأمن والسلام في المنطقة، مشددًا على ضرورة مواصلة العمل المشترك وتعزيز التعاون مع دول المنطقة على المستويات كافة لأجل مواجهة سياسات إيران المزعزعة للأمن والاستقرار وذلك حفاظًا على الأمن والسلم في المنطقة والعالم برمته.

اجتمع  وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، أمس في واشنطن مع مستشار الأمن القومي بالولايات المتحدة الأميركية جون بولتون، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الخارجية إلى الولايات المتحدة الأميركية.وفي الاجتماع، أكد وزير الخارجية أن العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية تبرهن على ما تحظى به هذه العلاقات من أولوية واهتمام من قبل البلدين الصديقين، وتعكس مساعيهما الحثيثة لتعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات بما يسهم في دعم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.
ونوه بالجهود الكبيرة والمتواصلة التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية من أجل استتباب الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم بأسره، مؤكدًا أن مملكة البحرين ستظل على موقفها الثابت الداعم لهذه الجهود.
من جانبه، أشاد جون بولتون بعلاقات الصداقة القوية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية وحرصهما الدائم على تفعيل أطر التعاون الثنائي على المستويات كافة، معربًا عن تقديره لاستضافة مملكة البحرين لورشة السلام من أجل الازدهار في خطوة مهمة تؤكد الدور المهم لمملكة البحرين في إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.
وشدد على أن الولايات المتحدة الأميركية ستواصل جهودها الهادفة للتصدي لخطر إيران في المنطقة بما تنتهجه من سياسات تقوم على التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ودعم الجماعات والميليشيات الإرهابية ونشر الفوضى والعنف، مؤكدًا أن مواجهة خطر إيران يعد خطوة مهمة وهدف رئيسي لأجل السلام المستدام والاستقرار في المنطقة ويستدعي تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل تحقيقه .
واجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في مدينة واشنطن، أمس، مع رئيس الحزب الديمقراطي في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي روبرت مينينديز، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الخارجية إلى أميركا.
وأعرب وزير الخارجية عن اعتزاز مملكة البحرين بمسار العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة الأميركية والتي تستند لأسس صلبة وتاريخ طويل من العمل المشترك، مشيدًا بما وصلت إليه الشراكة الاستراتيجية بين البلدين من تقدم وازدهار في مختلف المجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية والتجارية، والذي يجسّد نهجًا راسخًا في التواصل والتشاور المستمر وتعزيز أطر التعاون والتنسيق المشترك إزاء مختلف القضايا في كافة المحافل الدولية وبما يدعم مساعيهما الرامية لترسيخ الأمن والسلام في المنطقة والعالم.
وأشاد السيناتور روبرت مينينديز بعلاقات التعاون الوثيقة التي تربط بين البلدين، منوّهًا بتنوع وتميز مجالات التعاون المشترك خصوصا على الصعيد العسكري والأمني وبوجود الأسطول الخامس الأميركي بمملكة البحرين، معبّرًا عن تقديره لاستضافة مملكة البحرين لورشة السلام من أجل الازدهار في إطار الدور المقدر الذي تقوم به مملكة البحرين لدعم السلام والتنمية لدول وشعوب المنطقة كلها.
كما اجتمع وزير الخارجية مع رئيس اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية المعنية بآسيا والمحيط الهادئ وعدم الانتشار في مجلس النواب الأميركي س براد شيرمان.
وأثنى النائب براد شيرمان على جهود مملكة البحرين في تحقيق الأمن والسلم في المنطقة وبالتعاون المشترك في المجالات الأمنية والعسكرية، مشيدًا بالنتائج المهمة لورشة السلام من أجل الازدهار التي استضافتها مملكة البحرين كمبادرة تجسد الشراكة بين البلدين وعملهما المشترك والدؤوب لصالح المنطقة ولدعم جهود التنمية والتقدم فيها. وشدّد النائب براد شيرمان على ضرورة مواصلة عمل المجتمع الدولي للتصدي للخطر الذي تمثله إيران بالمنطقة وتهديدها للأمن والاستقرار تحقيقًا لمصالح جميع دول وشعوب المنطقة.
واجتمع وزير الخارجية، في واشنطن مع رئيس لجنة شؤون العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي السيناتور جيم ريش، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها معالي وزير الخارجية إلى الولايات المتحدة الأميركية الصديقة.
وأكد السيناتور جيم ريش أن زيارة وزير الخارجية للولايات المتحدة الأميركية تبرهن على المستوى المتقدم للتعاون المشترك والمثمر بين البلدين في كل المجالات ولا سيما التعاون الدفاعي والأمني، منوهًا بوجود الأسطول الخامس الأمريكي وباستضافة مملكة البحرين لورشة السلام من أجل الازدهار والتي تؤكد عمق الشراكة والتحالف الاستراتيجي بين البلدين، مشددًا على ضرورة مواجهة سياسات وتصرفات إيران غير المشروعة وذلك حفاظًا على الأمن والسلم الدوليين.