+A
A-

واشنطن قلب أميركا النابض وتاريخها السياحي

كانت أولى وجهات الفريق الإعلامي الأجنبي الزائر الولايات المتحدة هي ولاية واشنطن، حيث التقط الصحافيون صورًا تذكارية بجانب البيت الأبيض، وصورًا تذكارية أيضًا بجانب مبنى الكابيتول (المقر الرئيس للسلطة التشريعية الفيدرالية في الولايات المتحدة الأميركية).

والبيت الأبيض، ووفقًا للمعلومات المنشورة الرسمية، اختار موقعه الرئيس الأول لأميركا، جورج واشنطن في العام 1791. وقد تم وضع حجر الأساس في العام 1792، وتم اختيار تصميم مسابقة قدمه المهندس المعماري الإيرلندي المولد جيمس هوبان. بعد ثماني سنوات من البناء، انتقل الرئيس جون آدمز وزوجته أبيجيل إلى المنزل غير المكتمل في العام 1800. وخلال حرب العام 1812، أشعل البريطانيون النار في منزل الرئيس في العام 1814. وتم تعيين جيمس هوبان لإعادة بناء المنزل، وانتقل الرئيس جيمس مونرو إلى المبنى في العام 1817. خلال إدارة مونرو، تم بناء جنوب بورتيكو في العام 1824، وأشرف أندرو جاكسون على إضافة بورتيكو الشمالية في العام 1829. وخلال أواخر القرن التاسع عشر، قدمت اقتراحات مختلفة لتوسيع كبير للرئيس منزل أو لبناء منزل جديد بالكامل للرئيس، ولكن هذه الخطط لم تتحقق.

البيت الأبيض هو موطن رئيس الولايات المتحدة الأميركية وعائلته، ويعتبر متحفًا للتاريخ الأميركي، ويتكون من 132 غرفة و35 حمامًا و6 مستويات في السكن. وهناك أيضًا 412 بابًا و147 نافذة و28 مدفأة و8 سلالم و3 مصاعد. ويستطيع مطعم White House تقديم العشاء لما يصل إلى 140 ضيفًا، إضافة إلى أكثر من 1000 ضيف. يحتاج البيت الأبيض إلى 570 جالون من الطلاء لتغطية سطحه الخارجي. وفي أوقات مختلفة من التاريخ، عُرف البيت الأبيض باسم “قصر الرئيس”، و”منزل الرئيس”، و”القصر التنفيذي”. وأعطى الرئيس ثيودور روزفلت رسميًّا للبيت الأبيض اسمه الحالي في العام 1901.

 

مبنى الكابيتول

يقع مبنى الكابيتول في الولايات المتحدة في العاصمة واشنطن، في الطرف الشرقي للمركز التجاري الوطني، على هضبة بطول 88 قدمًا فوق مستوى نهر بوتوماك، ويطل على منظر غربي باتجاه الولايات المتحدة عبر كابيتول ريفليكتينج بوول إلى نصب واشنطن التذكاري 2.3 كيلومتر ونصب لنكولن التذكاري على بعد 2.2 ميل، ووفقًا للمعلومات المنشورة على موقعه الرسمي.

ويجتمع مجلس الشيوخ ومجلس النواب في مبنى الكابيتول الأميركي لمناقشة السياسة الوطنية ومناقشتها، تطوير الإجماع وصياغة قوانين البلاد. مع نمو الأمة، نما مبنى الكابيتول في الولايات المتحدة: وهو يغطي اليوم أكثر من 1.5 مليون قدم مربع، ويحتوي على أكثر من 600 غرفة، وأميال من الممرات. تتوجها قبة بيضاء رائعة تطل على مدينة واشنطن وأصبحت رمزًا معروفًا على نطاق واسع للشعب الأميركي والحكومة الأميركية. تم اختيار تصميم مبنى الكابيتول الأميركي من جانب الرئيس جورج واشنطن في العام 1793 وبدأ البناء بعد ذلك بوقت قصير.