+A
A-

الإمارات: “المدفوعات الرقمية” تحسن الإيرادات

كشفت شركة Visa العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المدفوعات والمدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (V)، النقاب عن نتائج دراسة تجارية استقصائية مستقلة تتناول انطباع تجار التجزئة الصغار في دولة الإمارات العربية المتحدة حول استخدام المدفوعات الرقمية (مدفوعات البطاقات والهواتف المتحركة) وتأثيرها على أعمالهم. واستهدفت الدراسة مجموعتين من تجار التجزئة، من الذين يقبلون المدفوعات الرقمية، وأولئك الذي يقبلون المدفوعات النقدية فقط،

وتأثير المدفوعات الرقمية على التجار الذين يقبلون هذا النوع من أنظمة الدفع.

وأظهرت الدراسة امتلاك 56% من محلات التجزئة الصغيرة التي تقبل المدفوعات الرقمية أجهزة دفع لاتلامسية، فيما يميل 77% منهم إلى الاستثمار في توفير تقنيات دفع جديدة في المستقبل القريب. وقد أبدى 70% من تجار التجزئة الذين شملهم الاستطلاع رضاهم عن استخدام المدفوعات الرقمية لتوفيرها مستويات عالية من الأمان ضد الاحتيال، ونظراً لكونها وسيلة دفع سهلة ومريحة للعملاء.

وقال مدير عام Visa لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، مارشيلو باريكوردي “أظهرت نتائج الدراسة أن قبول المدفوعات الرقمية يعود بفوائد كبيرة على متاجر التجزئة الصغيرة. ولا يقتصر ذلك على كونها وسيلة دفع أكثر سرعة وأماناً وراحة من المدفوعات النقدية، فالمدفوعات الرقمية توفر مساراً للبيانات والمعلومات المالية، وهو أمر تعجز عنه المدفوعات النقدية، ويمكن لهذا المسار مساعدة التجار على التواصل بشكل أفضل وإطلاق العروض وبرامج الولاء للعملاء وتعزيز تجربة العملاء بشكل عام، وغير ذلك الكثير، الأمر الذي يساعد التجار على زيادة أرباحهم”.