+A
A-

مولد كهربائي و460 مكيفًا بمخيم منى

قال أمين عام بعثة البحرين للحج خالد المالود إن البعثة وفرت مولدا كهربائيا إضافيا في مخيم منى هذا العام، مع تركيب “جبسين بورد” وأكثر من 460 مكيف سبليت حجم 2 طن، لتخفيف حدة ارتفاع دراجات الحرارة على ضيوف الرحمن.

وبين المالود أن البعثة استعدت لهذا الموسم بتوفير كافة الخدمات على أفضل وجه بدءا من توقيع الاتفاقيات مع كافة المؤسسات الخدمية بالسعودية، فضلا عن الاتفاق مع وزارة الحج السعودية لتحجيج 4625 حاجا بحرينيا.

وأضاف في لقاء مع تلفزيون البحرين مؤخرا “أخذت البعثة على عاتقها وبالشراكة مع حملات البحرين والجهات ذات العلاقة، تحسين مستوى الخدمات وتطويرها سنويا للخروج بحج حسن يضاهي هذه العبادة المقدسة”. وذكر أن وزارة الصحة جهزت العيادة الطبية في مكة المكرمة (حي النسيم)، كما بادر المطوّف الخاص لحجاج البحرين بتوفير كافة الخدمات وتجهيز المخيمات في منى وعرفات ومزدلفة، (...) تم وضع معيار ثابت بمستوى الخدمات ولا يحق لأي حمله تقديم أي خدمات بمستوى أقل. وأكد المالود أن جميع الحملات البحرينية ملتزمة بالأنظمة والقوانين والتشريعات البحرينية أو السعودية وينعكس ذلك على الحجاج البحرينيين.

وحول ما هو مطلوب من الحملات بين أنه عليها تسجيل كافة بيانات الحجاج بالنظامين البحريني والسعودي وتوقيع عقد الاتفاق مع الحجاج والتأمين عليهم وعلى الإداريين إضافة إلى الأمور الروتينية الأخرى.

وأكد أنه يتم تنفيذ القوانين والتعليمات على الحملات بصرامة مشيرا إلى شطب بعضها وإيقاف أخرى، كما تم إعطاء إنذارات لعدد منها بسبب عدم التزامها وعدم تقديم خدمات للحجاج تتوازى مع المبالغ المالية التي يدفعونها.

ورخصت اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة بحسب المالود هذا العام 56 حملة، من ضمنها 7 حملات مخصصة للمقيمين.