+A
A-

Spider Man: Far From Home في البحرين

استقبلت دور العرض البحرينية اليوم الخميس فيلم الأكشن والأبطال الخارقين Spider-Man: Far From Home، من إنتاج شركة مارفل العالمية، وكانت سينما سينيبولس البحرين قد قدمت الفيلم في شاشاتها الـ4D E MOTION الرائعة بمجمعها السينمائي في  ارتيوم بسار وسط حضور كبيرمن رواد السينما من صحفيين واعلاميين ونجوم السوشال ميديا في البحرين وعدد من المدعوين.

الجزء الجديد من بطولة توم هولاند وماريسا تومي ومايكل كيتون ويعقوب باتالون وزنديا وجيك جيلنهال، بالإضافة إلى ظهور مميز للنجم الكبير صامويل جاكسون، والفيلم من إخراج جون واتس وتأليف ستيف ديتكو وستان لى.

ودارت أحداث الجزء الأخير من السلسلة الشهيرة بعد أحداث Captain America: Civil War، وعودة بيتر باركر إلى روتينه اليومي الطبيعي ودراسته في مدرسته الثانوية، منصرفًا بالأفكار التي تثبت لنفسه أنه أكثر من مجرد الرجل العنكبوت، ولكن عندما يظهر (النسر) كعدو جديد، سيصبح كل شيء مهم لدى (بيتر)، وسرعان ما يخوض العديد من المغامرات بصحبه الرجل الحديدي. وقال موقع “Rotten Tomatoes” أو “الطماطم الفاسدة” إن الفيلم لم يحصل على تقييم واحد سلبي ضمن أول موجة تقييمات للفيلم والتي وصل عددها 18 تقييما وبالفعل فهو فيلم ممتاز للمشاهدة خصوصا في الشاشة الرائعة الـ4D E MOTION التي خدمت عرض الفيلم باحداثه واستكشفنا تجربة سينمائية رائعة، حيث تسمح هذه التقنية بالتعايش مع أحداث الفيلم وليس مشاهدته فقط وتتضمن هذه التقنية كراسٍ متحركة وهزازة بالإضافة إلى مؤثرات خاصة تتفاعل بشكل متناغم مع أحداث الفيلم.

تُعتبر شخصية الشرير أو الخصم من أبرز العوامل التي تساهم في رفع المستوى الفني للعمل السينمائي أو تهوى به، وفي فيلمنا Spider-Man: Far From Home انبهرنا مع الظهور الأول للشرير Mysterio من تجسيد الممثل المبدع جيك جيلنهال، والذي يعتبر الخصم الرئيسي في الفيلم Spider-Man: والذي يستمد قواه في الأصل من براعته في المراوغة وقدرته الفائقة على خداع الآخرين حتى لو كانوا بذكاء بيتر بارتر ونيك فيوري، ومن خلال الرجوع الى إصدارات كوميكس سبايدر مان أن شخصية “كوينتن بيك ميستيريو” -على خلاف النسبة الأكبر من أشرار مارفل- لا يمتلك أي قوى خارقة للطبيعة، إنما مصدر الخطورة الحقيقة يتمثل فيما يمتاز به من ذكاء حاد وعبقرية علمية فذة، تمكنه من خداع الآخرين والتلاعب بهم بالإضافة إلى قدرته على ابتكار البذلات والآلات بالغة التطور.

نجوم Spider-Man

أفضل الممثلين الذين قدموا شخصية البطل الخارق، وأكثرهم شعبية على مدار التاريخ:

1 - توم هولاند

يعد الممثل البريطاني البالغ 22 عاما أصغر من لعب دور “سبايدر مان”، وأكثرهم شعبية، وقدم الشخصية لأول مرة في فيلم Captain America: Civil War “كابتن أمريكا: الحرب الأهلية”، ثم طرحت شركة مارفل فيلما خاصا له بعدها بعام بعنوان Spider-Man: Homecoming، وأعلنت عن جزء ثانِ في 2019 بعد نجاح الأول. مع استمرار نجاح أفلام هولاند، استمر ظهوره ضيفا على أفلام “أفنجرز”، وشارك في أكثر من جزء للسلسلة.

2 - توبي ماجواير

الممثل الأمريكي يعد صاحب أضخم إصدارات لشخصية “سبايدر مان”، إذ قدم 3 أفلام سينمائية، و3 ألعاب فيديو جيم مبنية على أحداث أفلامه، ولم يتصدر القائمة لفشل فيلمه الثالث والأخير من السلسلة، بالتالي تراجع شعبيته.

3 - أندرو جارفيلد

شارك الممثل البريطاني في جزأين من سلسلة The Amazing Spider-Man “سبايدرمان المذهل”، وحقق نجاحا مقبولا.

4 - جيك جونسون

لعب الممثل الأمريكي البالغ 40 عاما شخصية سبايدر مان في فيلم الأنيميشن Spider-Man: Into the Spider-Verse “سبايدر مان: إنتو سيايدر فيرس”، وهو واحد من أكبر من لعبوا الدور.

وحقق “سبايدر مان: إنتو سبايدر فيرس” نجاحا نقديا وجماهيريا كبيرا.

5 - دريك بيل

قدم شخصية “سبايدر مان” في أعمال تلفزيونية وسينمائية عدة، منها Avengers Assemble “جمعية سبايدر مان” في الفترة بين 2013 و2015.