+A
A-

4 ميداليات ملونة لمنتخب ذوي العزيمة

حقق منتخب البحرين الوطني لذوي العزيمة بداية قوية في افتتاح ملتقى تونس الدولي لألعاب القوى لذوي العزيمة في نسخته الثالثة عشر والمقام خلال الفترة من 25 يونيو إلى 1 يوليو 2019 بالجمهورية التونسية بملعب ألعاب القوى برادس، بمشاركة 45 دولة من مختلف دول العالم مع حضور أكثر من 350 لاعبا.

وحصد منتخب البحرين الوطني لذوي العزيمة في يومه الأول 4 ميداليات ملونة منها ميدالية ذهبية جاءت في لعبة الجلة، وميدالية فضية جاءت في لعبة القرص، وميداليتين برونزيتين في سباق الكرسي المتحرك ولعبة القرص.

وأهدت اللاعبة مريم الحميدي الميدالية الذهبية مملكة البحرين بلعبة الجلة، بعد أن حققت مسافة 8.64 متر، وحلت في المركز الثاني اللاعبة ادا نيسي من النرويج مسافة 8.66 متر، وفي المركز الثالث زكا كاكويا من المغرب بمسافة 8.12 متر، بنظام الراز بالنقاط.

وفي لعبة القرص، حصدت اللاعبة روبا العمري المركز الثاني ونالت الميدالية الفضية، بعد أن حققت مسافة 20.10 متر، وجاءت في المركز الأول النيجرية فلور اكونوا بمسافة 10.04متر، وفي المركز الثالث التونيسة بشرى رزوقي بمسافة 10.03 متر وذلك بنظام الراز بالنقاط.

وفي سباق الكرسي المتحرك 800 متر، حقق اللاعب نصار المريسي المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية، منهيًا السباق في زمن وقدره 2.07.93 دقيقة،، وجاء في المركز الأول التونسي ياسين غرابي بزمن 1:38:96 دقيقة، وفي المركز الثاني المغربي عبدالفتاح بزمن 1:53:80 دقيقة.

أما في لعبة القرص، حققت اللاعبة زهرة الكليب المركز الثالث ونالت الميدالية البرونزية، بمسافة 19.75 متر، وجاءت في المركز الأول التركية بشرى نارا بمسافة 26.66 متر، وفي المركز الثاني التونسية اماني جازاني بمسافة 15.94 متر، بنظام الراز بالنقاط. ومن المؤمل أن يواصل المنتخب البحريني نتائجه الإيجابية في اليوم الثاني من الملتقى، إذ سيشارك في 5 مسابقات مختلفة بدءا من لعبة القرص، وبمشاركة اللاعبة مريم الحميدي فئة 46 F بنظام الراز، واللاعب أيمن الحدي فئة F32 بنظام الراز، واللاعب محمد جاسم فئة 55 F بنظام الراز، ويشارك في لعبة الجري اللاعب محمد الحمادي 200 متر فئة T12، واللاعب حمد التميمي 1500متر فئة T 20، واللاعب إلياس الياسي 200 متر فئة T47، وفي لعبة الرمح سيشارك كل من اللاعب عبدالله الشاوي فئة 34 F بنظام الراز، واللاعبة مريم الحميدي فئة 46 F بنظام الراز، واللاعبة فاطمة عبدالرزاق فئة 53 F بنظام الراز، واللاعبة ربا العمري فئة 55 F بنظام الراز كما تشارك اللاعبة زهراء الكليب فئة 37 F بنظام الراز، واللاعب علي المعلم فئة 37 F بنظام الراز ويشارك اللاعب نصار المريسي فئة 54 T بالكرسي المتحرك 200 متر.

وتكمن أهمية المشاركة في ملتقى تونس لألعاب القوى لذوي العزيمة في أنها ستكون الفرصة أمام المشاركين لحجز بطاقة التأهل لبطولة العالم 2019 المقرر إقامتها في دبي في شهر نوفمبر المقبل، وكذلك حجز بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية 2020 المقرر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو، ناهيك عن وجود فرصة أمام اللاعبين واللاعبات المشاركين في البطولة في الحصول على تصنيف جديد ضمن الرياضيين من ذوي العزيمة.

يُذكر أن الاتحاد البحريني لذوي الإعاقة هو أحد الاتحادات المنضوية تحت مظلة اللجنة البارالمبية البحرينية التي تأسست العام 2017 بقرار من رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، على أن تكون جهة مستقلة ذات شخصية اعتبارية تتولى الإشراف الإداري والمالي والفني الكامل على الاتحادات الرياضية البحرينية فيما يخص رياضات ذوي العزيمة، وتهدف إلى رعاية وحماية وتطوير وتنظيم شؤون رياضة ذوي الهمم في مملكة البحرين وتمثيلها في الفعاليات المحلية والخارجية.