+A
A-

منتخبنا يهزم الكويت ويلاقي فلسطين اليوم

افتتح منتخبنا الوطني للكرة الطائرة تحت 21 عامًا مشواره في تصفيات غرب آسيا تحت 23 التي تستضيفها مملكة البحرين حتى 4 يوليو المقبل على صالة اتحاد الكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية بفوز مستحق على حساب نظيره الكويتي بثلاثة أشواط نظيفة ليحرز أول ثلاث نقاط في طريقه نحو خطف إحدى بطاقات التأهل الثلاث إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 التي ستقام بمينامار الصيف الجاري.

وانتهت أشواط المباراة الثلاثة بنتيجة 25/20، 25/22، 25/18 بإدارة طاقم الحكام الدولي المكون من الحكم الأول السعودي سعد اليحيوي والحكم الثاني القطري جاسم المعضاضي.

لعب منتخبنا بالتشكيلة المكونة من سيد محمد العبار ومحمود عبدالحسين (مركز4)، محمد جاسم وجوهر راشد (مركز3)، محمد هرونة في صناعة اللعب، حسين خليل (مركز2) حسين عبدالله بمركز اللاعب الحر، كما شارك في بعض الفترات حسن الحداد، وجاسم تركي وسيف يوسف.

في الشوط الأول كسب المنتخب المباراة بالإرسالات المؤثرة التي ارهقت استقبال الكويت المهلهل وأجاد صانع الألعاب محمد هرونة توزيع الألعاب الهجومية بكل سلاسة بالتركيز على ضاربي الأطراف مع بعض الهجمات السريعة لجوهر راشد ومحمد جاسم، فيما ارتكب لاعبو الكويت الكثير من الأخطاء على مستوى الهجوم وتضييع الارسالات ليفوز منتخبنا 25/20.

ودخل الكويتيون بصورة افضل في الشوط الثاني وفرضوا اسلوبهم بالاعتماد على راشد عنبر وعمر العنزي في الهجوم وكان التعادل سيد الموقف بين المنتخبين حتى النتيجة 18-18 قبل أن يسيطر لاعبونا على مجريات المواجهة بتخليص الكرات الهجومية وحوائط الصد، كما شهد الشوط مشاركة حسن الحداد بدلا من حسين خليل وفاز منتخبنا 25/22.

واستطاع منتخبنا بأدائه الجماعي المنظمه وروح اللاعبين العالية وبسلاح الارسالات والهجوم الفعال وحوائط الصد القوية من تحقيق الفوز في الشوط الثالث لينتهي الشوط بنتيجة 25/18.

مواجهات اليوم

وتستمر منافسات اليوم الثاني من التصفيات حيث يلتقي منتخبنا أمام فلسطين الساعة 7 مساء بالفترة الثالثة، فيما يلعب كلا من قطر والسعودية الساعة 2 ظهرا بالفترة الأولى، ويلتقي الكويت والعراق الساعة 4:30 بالفترة الثانية.

السعودي يتخطى العراق بصعوبة

حقق المنتخب السعودي بداية جيدة في مستهل مشواره بعد تغلبه على نظيره العراقي بثلاثة أشواط مقابل شوطين، حيث فاز “أسود الرافدين” بالشوط الأول 25/17، قبل أن يفوز الأخضر السعودي في الشوطين الثاني والثالث 25/22، 25/21، ليعود العراقيون ليكسبوا الفوز بالشوط الرابع 26/24 لكن المنتخب السعودي استطاع أن يحسم الشوط الخامس لصالحه 15/13.

أدار المباراة الدوليان منير مكي من مملكة البحرين كحكم أول وجاسم المنادي من دولة قطر حكم ثان.

فوز سهل لقطر على فلسطين

أحرز المنتخب القطري فوزا سهلا عندما فاز على منافسه الفلسطيني بثلاثة أشواط نظيفة ليكسب أول ثلاث نقاط في التصفيات، حيث أنهى القطريون الأشواط الثلاثة كالتالي : 25/15، 31/29، 25/19 فيما أدار المواجهة طاقم الحكام الدولي المكون من جاسم صافي من العراق كحكم أول، وأحمد أنيزان من دولة الكويت كحكم ثاني.

تركي: ارتكبنا أخطاء وحققنا الأهم

أكد لاعب منتخبنا الوطني جاسم تركي بأن المنتخب قدم الأهم بتحقيق الفوز في مواجهة الكويت بعدما تغلب عليه بنتيجة 3/0 رغم أنه لم يظهر بالصورة المطلوبة في ظل كثرة الأخطاء التي تعرض لها الفريق.

وأضاف “ المباراة افتتاحية، ومن الطبيعي أن نظهر بهذا المستوى من الأداء، ولكن مازال بجعبتنا المزيد ونأمل في تقديم مستوى افضل..”.

وتابع “ مع احترامي للمنتخب الكويتي فإننا قدمنا له الكثير من الهدايا وتمكن من مقارعتنا بسبب أخطائنا في الهجوم وحوائط الصد وكان بالإمكان أن نفوز بفارق أكبر من النقاط في بعض الأشواط”.

وقال تركي إن الفريق سيدخل من أجل الفوز في مواجهة فلسطين اليوم، مضيفا “ ندرك تماما بأن منتخب فلسطين ليس بمثل مستوى نظيره الكويتي، ومع ذلك ينبغي علينا أن ندخل من أجل الظفر بالنقاط الثلاث وعدم التهاون إطلاقا والتساهل بالخصم، فالفوز سيعطينا دفعة معنوية كبيرة ونحن جاهزون للمواجهة”

وأشاد تركي بمستوى زملائه اللاعبين وطالبهم بالمزيد من التميز لتحقيق احدى بطاقات التأهل للنهائيات الآسيوية.

عبدالحسين: بالأداء الجماعي حققنا الانتصار

أرجع لاعب منتخبنا الوطني محمود عبدالحسين الفوز على الكويت إلى الأداء الجماعي والتركيز والإلتزام بتعليمات المدرب يوسف خليفة، لكنه في الوقت ذاته اعترف بارتكاب اللاعبين الكثير من الأخطاء، مشيرا إلى أن المنتخب لم يظهر بمستواه المعروف وهو أمر طبيعي في المباراة الافتتاحية.

وأضاف “ المنتخب الكويتي قدم أداءا جيدا ولكننا ارتكبنا الكثير من الأخطاء ومنحناه العديد من النقاط كما أننا تأثرنا بضغط المباراة الافتتاحية وهو أمر اعتيادي وكلي ثقة بأن اللاعبين سيظهرون بمستويات افضل في المواجهات اللاحقة..”

وذكر عبدالحسين أن تلك الأخطاء ناتجة عن قلة التركيز في بعض الأحيان لكنه على ثقة بقدرة زملائه اللاعبين على تقديم الأفضل في قادم المباريات خصوصا وأنهم اصبحوا يتمتعون بخبرة دولية جيدة واعداد قوي ودعم لا محدود من مجلس إدارة الاتحاد، متمنيا أن يقدم اللاعبون افضل ما لديهم امام فلسطين اليوم لتحقيق النقاط الست.