+A
A-

الحلبوسي: علاقتنا مع البحرين خط أحمر.. والإساءة مرفوضة

تلقت رئيسة مجلس النواب فوزية زينل اتصالا هاتفيا مساء أمس من رئيس مجلس النواب بجمهورية العراق الشقيقة محمد الحلبوسي أعرب خلاله عن تقديره لمكانة مملكة البحرين ومواقفها تجاه العراق وشعبه، ورفض أي تصرفات من شأنها الإساءة للعلاقات الأخوية والتاريخية المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشاد بحكمة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأخيه رئيس جمهورية العراق الشقيقة برهم صالح في تعزيز العلاقات الوطيدة، وبيان موقف مجلس النواب العراقي من الاعتداء المرفوض الذي استهدف مبنى سفارة مملكة البحرين في بغداد، ومؤكدا دعم وتأييد اتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لمحاسبة المخربين والمسيئين والمتجاوزين للقانون.

وأشار إلى أن العلاقات الدبلوماسية مع مملكة البحرين واحترام سيادتها - وكل الدول- خط أحمر بالنسبة للعراق، وغير مقبول أي إساءة لها أو تهديد مصالحها، وكذلك هي سلامة ورعاية العاملين في السفارة البحرينية في بغداد، ومتمنيا نقل خالص تحياته ومودته وتقديره لمملكة البحرين الشقيقة، ملكا وحكومة وشعبا.

ولفت إلى أن مجلس النواب العراقي لا يقبل المساس والإساءة للعلاقات البحرينية العراقية الأخوية المشتركة، وأن العراق يستذكر دائما وبكل الامتنان والتقدير مواقف مملكة البحرين المشرفة والداعمة للعراق والعراقيين في كل الظروف وعلى مدار الأيام.

من جانبها، أكدت رئيسة مجلس النواب عمق العلاقات الوطيدة مع جمهورية العراق وشعبها الشقيق، ومشيدة بالموقف العراقي حيال الاعتداء المرفوض، ومعربة عن تقديرها لحكمة جلالة الملك وأخيه الرئيس العراقي، وحرص البلدين على استمرار جهود تطوير والعمل المشترك في مختلف المجالات، خصوصا في مجال التعاون النيابي، والتصدي لكل من يحاول الإساءة وتعكير صفو العلاقات الأخوية المشتركة.