+A
A-

ابن فاضل يزحف.. والوالد يلتمس تعجيل بيت العمر

ناشد المواطن فاضل محسن عبر “البلاد” رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لإصدار توجيهه السامي لوزارة الإسكان للتعجيل في الحصول على بيت العمر. وقال المواطن للصحيفة أنه مواطن من ذوي الدخل المحدود، ويحظى بالرعاية والاهتمام من حكومة رشيدة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومحورها المواطن أولا.

وذكر أنه متزوج منذ العام 1997، ومنّ الله عليه بأربعة أولاد، وفي العام 2001، قدم طلبا إلى وزارة الإسكان للحصول على وحدة سكنية، وعلى الرغم من مرور نحو تسع عشرة سنة، إلا أنه لم يستفد حتى الآن من الخدمات الإسكانية التي تقدمها الوزارة.

معاناة المواطن

وأضاف: “أقطن مع أسرتي بشقة مكونة من غرفتين فقط تقع بمنطقة الديه، وما يزيد معاناتي بأنني رزقت ابنا يعاني إعاقة جسدية منذ ولادته، حيث يعجز عن تحريك القسم السفلي من جسمه، وذلك ما يدفعه للزحف صعودا ونزولا إلى الشقة بصورة يومية بمساعدتنا، الأمر الذي يسبب لنا عناء في التنقل أو الخروج من المنزل”.

وناشد المواطن سمو رئيس الوزراء أن ينظر بمناشدته بعين العطف ويتكرم بإصدار توجيهه السامي للمسؤولين المعنيين بوزارة الإسكان لاتخاذ ما يلزم لتخصيص وحدة سكنية ملائمة لظروف عائلته.

ولفت المواطن أنه بعث في وقت سابق رسالة بموضوع طلبه لوزير الإسكان باسم الحمر.

إفادة الجمعية

وأرفق المواطن مع رسالته للوزير إفادة من رئيس الجمعية البحرينية لأولياء أمور المعاقين وأصدقائهم جاسم سيادي مؤرخة في 5 مايو 2019.

وتتضمن إفادة الجمعية الموجهة لوزير الإسكان بأن وفدا من الجمعية زار مقر سكن المواطن فاضل محسن، واطلع على الصعوبات التي تواجه الأسرة في ظل وجود ابن من ذوي الإعاقة.

والتمست الجمعية في إفادتها من الوزير إمكان تسهيل حصول المواطن على وحدة سكنية مراعاة للظروف الواردة بتقريرها.