+A
A-

افتتاح المدرسة الكندية سبتمبر المقبل

تساهم ديار المحرق، أحد أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، في تعزيز القطاع التعليمي في البحرين، ويتمثل ذلك في احتضانها لنخبة من أرقى المدارس المعتمدة على أرضها، حيث سيشتمل المخطط الرئيسي 8 مدارس، وجامعتين احداهما طبية.

ويأتي ذلك من منطلق اعتمادها للعديد من المشاريع المجتمعية والتعليمية ضمن مخططها لتلبية احتياجات المجتمع، والذي جاء نتيجة لاتباعها نهجًا ثابتًا في التزامها بالمسؤولية الاجتماعية وإطلاق المبادرات التي تخدم المجتمع المحلي.

وبالإضافة إلى مدرسة نور الديار الخاصة التي تم افتتاحها بتاريخ 6 ديسمبر 2017، أعلنت ديار المحرق مؤخرًا عن تدشين المدرسة الكندية والتي ستستقبل الدفعة الأولى من الطلاب خلال شهر سبتمبر المقبل. كما من المقرر أيضًا أن يتم افتتاح مدرسة عبد الرحمن كانو ديار وجامعة العلوم التطبيقية في مدينة ديار المحرق خلال الأعوام المقبلة.

وتعتبر هذه الخطوة المتميزة بمثابة تطور نوعي في مفهوم بناء المدن المتكاملة الحديثة، حيث ستتاح الفرصة للطلاب بالالتحاق بالدراسة ضمن صفوة من أفضل المدارس والتي تهتم مهاراتهم وقدراتهم وصقل شخصياتهم مما يُساهم في تخريج قيادات متميزة في المستقبل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق ماهر الشاعر: “لطالما اشتهرت مملكة البحرين على مر التاريخ بكونها منارة للعلم والتعلم. وعليه، فإننا نحرص على إتباع النهج ذاته من خلال جذب أشهر وأرقى الصروح التعليمية على المستويين الإقليمي والعالمي والتي تتضمن مختلف التخصصات والمناهج لجميع المراحل الدراسية. كما إننا نتطلع قدمًا لاحتضان المزيد من المدارس والمرافق التعليمية، والتجارية، والترفيهية، والصحية لكي تتحقق رؤية ديار المحرق في أن تصبح مدينة عصرية متكاملة تلبي احتياجات السكان والزوار والسياح”.