+A
A-

كيربر إلى نهائي دورة إيستبورن

تأهلت الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة رابعة إلى المباراة النهائية لدورة إيستبورن الإنكليزية لكرة المضرب، أمس الجمعة بدون أن تلعب اثر انسحاب منافستها التونسية أنس جابر بسبب إصابة في الكاحل الأيمن.

وحرمت الاصابة جابر المصنفة 62 عالميا من متابعة مغامرتها على الملاعب العشبية الانكليزية بعد وصولها للمرة الأولى الى الدور نصف النهائي لإحدى الدورات في عام 2019.

وكتبت جابر في حسابها على موقع تويتر “أنا آسفة لكني اجبرت على الانسحاب من نصف نهائي دوري ايستبورن لإصابة بكاحلي في مباراة الأمس ضد اليزيه (الفرنسية كورنيه). آمل في أن أكون جاهزة للدور الأول في ويمبلدون. شكرا ايستبورن لهذه الدورة الرائعة”.

كما كانت المرة الأولى التي تحقق فيها جابر البالغة 24 عاما أربعة انتصارات متتالية بعد تأهلها الى نصف النهائي، منذ أن وصلت الى نهائي دورة موسكو في اكتوبر الماضي، حين حرمتها الروسية داريا كاساتكينا من إحراز لقبها الاحترافي الأول.

وتخوض كيربر (31 عاما)، التي تستعد للدفاع عن لقبها بطلة لويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق الإثنين المقبل، ثاني نهائي لها هذا العام بعد خسارتها نهائي دورة إنديان ويلز الاميركية في مارس الماضي.

وستواجه اللاعبة الالمانية، الساعية للفوز بلقبها الثالث عشر في مسيرتها، الفائزة من مباراة الهولندية كيكي برتنز الثالثة والتشيكية كارولينا بليشكوفا الثانية وبطلة 2017.