+A
A-

“أحمر الناشئين” يغادر إلى الأردن بـ 23 لاعبًا

غادر منتخبنا لفئة الناشئين لكرة القدم، أمس (الجمعة) إلى العاصمة الأردنية (عمّان)؛ للمشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة للناشئين، والتي ستقام خلال الفترة 1 وحتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 9 منتخبات.

ويضم الوفد المغادر مدير المنتخب أحمد مال الله، إداري المنتخب خالد شاهين، مدرب المنتخب راشد الدوسري، مساعد المدرب عيسى حسين، مدرب اللياقة البدنية محسن الغانم، مدرب الحراس الرشيد بخاري، اختصاصي العلاج الطبيعي سيد مؤيد العلوي وعامل المهمات إيمان إسماعيل. واختار المدرب الوطني راشد الدوسري قائمة مكونة من 23 لاعبًا للمشاركة في البطولة، وهم:محمد حسن محمد، محمود البناي، حسن فلاح، طلال سامي، سيد محمود الموسوي، علي حسين سند، يوسف عبدالكريم، علي النصف، علي الدوسري، كمال صالح، علي حسين طرادة، علي بوزيد، جاسم الرميحي، حسن سمير، محمد علي هلال، عيسى محمد، سيد باقر النجار، سعد عبدالله، محمد أحمد، عمار محمد، أحمد جاسم، عبدالله علي وعبدالله القصاب.

نظام البطولة

وكانت قرعة البطولة أوقعت منتخبنا في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبي لبنان وسوريا. وتضم البطولة 3 مجموعات بواقع 3 منتخبات لكل مجموعة. وتلعب مباريات البطولة بنظام الدور الأول من دوري واحد لكل المجموعات، على أن يعاد توزيع المنتخبات على 3 مجموعات في الدور الثاني الذي سيلعب بذات النظام، ويتوج باللقب الفريق الحاصل على المركز الأول في الدور الثاني من بين الفرق الثلاثة التي احتلت المركز الأول في المجموعات بالدور الأول.

مباريات المنتخب

وبحسب مباريات منتخبنا لفئة الناشئين في الدور الأول، فإنه سيكون مرتاحا بالجولة الأولى للبطولة، على أن يواجه منتخب سوريا في الجولة الثانية يوم 3 يوليو المقبل، ثم يلاقي منتخب لبنان يوم 5 يوليو المقبل في الجولة الثالثة.

محطة للإعداد

إلى ذلك، أكد مدرب منتخب الناشئين راشد الدوسري أن استعدادات الأحمر الصغير للبطولة تعتبر جيدة.

وأوضح أن المنتخب استأنف تدريباته بعد عيد الفطر المبارك، مشيرًا إلى التركيز بشكل كبير على عامل اللياقة البدنية؛ للوصول إلى المرحلة المطلوبة كهدف مستقبلي وضعه الجهاز الفني للمنتخب، علاوة على التطور الفني.

واعتبر الدوسري بطولة غرب آسيا فرصة للإعداد للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 16 عامًا 2020، إذ ستقام التصفيات في شهر سبتمبر المقبل، مؤكدًا أن البطولة ستكون محطة مهمة لرؤية وتقييم الفريق بدنيًّا وفنيًّا.