+A
A-

“تمكين” راعيًا استراتيجيًّا لـ “المستثمر الذكي”

أعلنت بورصة البحرين عن مشاركة صندوق العمل “تمكين”، كراعٍ استراتيجي لبرنامج المستثمر الذكي في نسخته الثانية، وهو البرنامج الذي تنظمه بورصة البحرين بالتعاون مع مؤسسة “إنجاز البحرين” بهدف نشر الثقافة الاستثمارية والمالية بين طلبة المرحلة الابتدائية في المملكة. 

وأشاد لرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة بجهود “تمكين” في دعم برامج ومبادرات بورصة البحرين للمسؤولية الاجتماعية التي تهدف إلى تعزيز المعرفة المالية بين الطلبة في جميع أنحاء البحرين.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ “تمكين” إبراهيم جناحي “يأتي دعم هذا البرنامج في صميم مبادرات تمكين الهادفة لنشر المهارات المهنية بين مختلف فئات الأفراد البحرينيين، حيث يأتي الطلبة في صدارة أولويات أهداف وبرامج تمكين لتطوير المهارات بما في ذلك إشراك المجتمع في عجلة التنمية الاقتصادية من خلال مختلف فئاته العمرية. إن برنامج المستثمر الذكي يعد فرصة جيدة لزيادة تأثير هذه البرامج على المجتمع بالإضافة تعزيز المشاركة المعرفية التي تساعد الطلبة في عالم الأعمال على اكتساب المزيد من الخبرات العملية المتخصصة”.

ويتوقع أن يتم إطلاق البرنامج في السنة الأكاديمية 2019-2020 بمجموعة أنشطة تستهدف العامة خلال فترة الصيف.

وتم خلال السنة الدراسية 2018-2019 تطبيق برنامج المستثمر الذكي في 76 مدرسة من خلال 212 محاضرة بالتعاون مع مدرسين ومتطوعين من مختلف الشركات الذين ساهموا في تعزيز مهارات الاستثمار عند 5.5 ألف طالب من طلاب الصف الرابع الابتدائي.