+A
A-

“أحمر الناشئين” يخسر اللقاء الافتتاحي أمام مصر

خسر منتخبنا الوطني لكرة السلة للناشئين أمام صاحب الأرض والضيافة المنتخب المصري بنتيجة ١٠٠/‏٢٨، في مستهل مشواره بالبطولة العربية الثامنة عشرة لكرة السلة التي تحتضنها العاصمة المصرية القاهرة باستضافة الاتحاد المصري في الفترة من ١٨ حتى ٢٥ يونيو الجاري، بمشاركة ٦ منتخبات عربية هي: الجزائر، تونس، لبنان، السعودية، إضافة إلى مصر المستضيف ومنتخبنا الوطني.

وحصل بذلك منتخبنا على أول نقطة له في البطولة، فيما ظفر منتخب مصر بنقطتي الفوز. وسيواجه منتخبنا الوطني اليوم منتخب تونس، في الساعة السادسة مساءً بتوقيت مملكة البحرين، إذ يسعى منتخبنا لتعويض خسارته الأولى وتحقيق الفوز الأول له في البطولة.

وبالعودة للمواجهة التي جاءت نتائج أشواطها كالآتي: ٢٥/‏٤، ٢٨/‏٦، ٢٠/‏٩ و٢٧/‏٩، فإن منتخب مصر فرض سيطرته الكبيرة على المباراة مستغلا فارق البنية الجسمانية وعامل الطول الذي يتمتع به لاعبو مصر ما سمح لهم إحكام الدفاع بالكامل أمام مهاجمي منتخبنا الذين وقعوا في الأخطاء الهجومية المتكررة وأخطاء التمرير والاستلام، على الرغم من المحاولات الجادة لتقليص الفارق الكبير الذي أحدثه الفريق المنافس.

وفي بقية المباريات في اليوم الافتتاحي، حقق منتخب تونس نتيجة الفوز على حساب المنتخب السعودي بنتيجة ٦٦/‏٥٦، فيما فاز منتخب لبنان المباراة الثانية على نظيره المنتخب الجزائري بنتيجة ٨٨/‏٥٢.

وسيخوض الأحمر تدريب صباحي واحد اليوم قبل مواجهته الثانية أمام المنتخب التونسي، إذ سيعمد المدرب على تصحيح أخطاء المباراة الافتتاحية.

القصير: حريصون على المشاركة وبدعم من سمو الرئيس

أكد نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة رئيس لجنة المنتخبات الوطنية رئيس الوفد البحريني في البطولة ناصر القصير أن الاتحاد برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة حريص على تكثيف المشاركات الخارجية بالنسبة لمنتخباتنا الوطنية في جميع الفئات العمرية؛ من أجل زيادة الاحتكاك واكتساب الخبرة وهو ماسيعود بالنفع على لاعبينا بكل تأكيد، مشيدًا في الوقت نفسه بالاهتمام الشخصي من سموه بجميع الأمور المتعلقة بالمنتخب ومتابعته الدائمة منذ وصول المنتخب إلى القاهرة.

وأضاف القصير “هنالك توجه واضح لدى الاتحاد وبدعم مباشر من سمو الرئيس بضرورة المشاركة قدر الإمكان في مختلف البطولات الخارجية، والكل يتفق على تطور المستويات منذ أن سار الاتحاد على هذا النهج، والمنتخبات الوطنية سبقت لها المشاركة في البطولات العربية السابقة وقدمت خلالها مستويات فنية متطورة تبوأت بها مراكز متقدمة، ونحن نأمل أن تكون هذه المشاركة أفضل وأن يُحقق أحمر السلة نتيجة أفضل مع الاستفادة الفنية من المباريات قبل خوض البطولة الآسيوية”.

وأشاد رئيس الوفد البحريني بالتعاون الكامل ما بين الجهازين الفني والإداري والإعلامي واللاعبين منذ الوصول إلى القاهرة، مؤكدًا أن الكل يؤدي واجبه في مجاله، والكل يعيش كأسرة واحدة وبالتالي فإن العمل يسير وفق الصورة المطلوبة وما تم التخطيط له.

الظهور الأول للحكم غلوم

سجلت البطولة العربية ظهورًا مميزًا لحكمنا عادل غلوم الذي أدار لقاء لبنان والجزائر يوم أمس الأول، وهو الظهور الأول لحكمنا.

وظهر حكمنا بمستوى مميز وشخصية قوية واستطاع أن يخرج المباراة لبر الأمان من دون أي اعتراضات من المنتخبين.

ويعتبر غلوم من الحكام الوطنيين المميزين، وتأتي مشاركته في إدارة مباريات البطولة؛ لما يمتلكه من خبرة واعتباره من الحكام الأكفاء والجيدين في دورينا.