+A
A-

منتخب السلة قادر على مقارعة كبار آسيا

تعد مملكة البحرين واحدة من المنتخبات الـ 24 التي شاركت في قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة السلة 2021 التي أقيمت في الثامن من الشهر الجاري، حيث صُنفت في المستوى الرابع، وجاءت في المجموعة الرابعة إلى جانب لبنان والهند والعراق.

وقال رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة حول نتائج القرعة: “العملية كانت عادلة وكافة المجموعات بذات القوة الفنية”.

وأضاف سموه: “تم تنظيم مراسم القرعة على أعلى مستوى وبشكل برهن عن أهمية كبيرة للبطولة، كما تم توزيع المنتخبات بناءً على التصنيف الدولي، وهو ما أعطى عدالة كاملة لكافة الفرق”.

وحول تواجد البحرين في المجموعة الرابعة، قال سموه: “تعتبر مواجهة لبنان والهند والعراق صعبة، حيث تمتلك هذه المنتخبات خبرة المشاركة في مثل هذه المناسبات القارية والدولية، لكن لا حجة لدينا للمشاركة بطموح وثقة عالية، ونعلم جيدا بأن لدينا منتخبا قادر على مقارعة كبار آسيا وسنستعد لهذا الحدث بشكل جيد”.

وتتواجد لبنان كرأس للمجموعة الرابعة، وهذا الأمر يعد أحد أكبر التحديات للمنتخب الخليجي في التصفيات الآسيوية، وستحاول البحرين تحقيق أقصى استفادة على الصعيد الفني والخبرة من هذه المواجهة خصوصا عندما تلعب على أرضها وبين جمهورها.

وقال سمو الشيخ عيسى بن علي: “لاشك بأن لبنان تعد واحدة من أقوى المنتخبات على مستوى القارة الآسيوية، ولديها تاريخ كبير على صعيد البطولات الإقليمية والدولية، وعدم تأهلها إلى كأس العالم 2019 لا يقلل من قيمتها ومكانتها الفنية الكبيرة، خاصة أنها تمتلك مواهب شابة قادمة بقوة”.

وأضاف رئيس الاتحاد البحريني للعبة: “نتطلع قدما للعب أمام لبنان، حيث تعتبر بروفة مهمة واختبار حقيقي للاعبينا، علماً بأننا واجهنا أصدقاءنا اللبنانيين في بطولة البحرين الدولية 2017، وحققت استفادة كبيرة لنجومنا، نتمنى الفوز للأفضل”.

يذكر بأن آخر مشاركة للسلة البحرينية في كأس آسيا كانت في نسخة 2013، ويحاول اتحاد اللعبة منذ ذلك الوقت لتطوير أداء المنتخب وجعله قريبا من الظهور مرة أخرى في نسخة 2021.

وقال سموه حول هذا الأمر: “طال غيابنا عن كأس آسيا، وحاولنا منذ ذلك الوقت تطوير الفريق بشتى الوسائل، وكانت إقامة بطولة البحرين الدولية إحدى الافكار البناءة، إضافة إلى المشاركة في البطولات العربية، حيث حققنا المركز الثالث في نسخة 2017، إلى جانب إقامة معسكرات تدريبية في أوروبا، والتي شهدت إقامة العديد من المباريات الودية القوية، وهو ما أدى إلى تطور الفريق ووصوله إلى هذه المرحلة من مشوار التأهل إلى 2021”.

واختتم سمو الشيخ عيسى بن علي حديثه بالقول: “تأهلنا إلى النسخة المقبلة من كأس آسيا مهم جدا بالنسبة لنا، حيث نمتلك أهدافا ورؤية لجعل المنتخب البحريني رقما صعبا في آسيا في المستقبل القريب، ومشاركتنا في التصفيات النهائية اختبار حقيقي لقدراتنا خاصة عندما نواجه منتخبات ذات باع طويل”.